عاجل

عاجل

ريتشياردو سائق رد بول يتصدر جولة التجارب الحرة الأولى لسباق البحرين

تقرأ الآن:

ريتشياردو سائق رد بول يتصدر جولة التجارب الحرة الأولى لسباق البحرين

ريتشياردو سائق رد بول يتصدر جولة التجارب الحرة الأولى لسباق البحرين
حجم النص Aa Aa

من ابشيك تاكل

المنامة (رويترز) – تفوق الاسترالي دانييل ريتشياردو سائق فريق رد بول يوم الجمعة على جميع منافسيه في جولة التجارب الحرة الأولى لسباق جائزة البحرين الكبرى ثاني جولات بطولة العالم لفورمولا 1 للسيارات.

وقطع ريتشياردو (28 عاما) مسافة حلبة الصخير البالغ طولها 5.4 كيلومتر مسجلا دقيقة واحدة و31.060 ثانية ومتفوقا بفارق 0.304 ثانية على الفنلندي فالتيري بوتاس سائق مرسيدس الذي انطلق من المركز الأول العام الماضي.

وجاء الفنلندي الآخر كيمي رايكونن سائق فيراري في المركز الثالث متأخرا بفارق 0.398 ثانية عن ريتشياردو.

واحتل الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري وبطل العالم أربع مرات ومنافسه البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس والفائز أيضا بالبطولة أربع مرات المركزين الرابع والخامس على الترتيب.

وانتهز فيتل الفرصة لينتزع الفوز من هاميلتون في السباق الافتتاحي للموسم على حلبة البرت بارك في استراليا في مارس آذار الماضي ليقفز على القمة مبكرا.

وسيخوض هاميلتون سباق الأحد المقبل عاقدا العزم على التعويض ومعادلة الرقم القياسي المسجل باسم رايكونن بالحصول على نقاط في 27 سباقا متتاليا.

لكن الزمن الذي سجله في تجارب يوم الجمعة لا يعبر عن سرعته الحقيقية.

وحقق فريق هاس مركزا متقدما بعد أن احتل السائق الفرنسي رومان جروجان المركز السادس.

وأظهر الفريق المملوك لجهات أمريكية قدرة مفاجئة على زيادة السرعة في سباق ملبورن قبل أن يضطر السائقان للانسحاب وهما في طريقهما لتحقيق أفضل نتيجة للفريق على الإطلاق.

واحتل الفرنسي بيير جاسلي المركز السابع مع تورو روسو المدعومة بمحرك هوندا متفوقا على الإسباني كارلوس ساينز سائق رينو والدنمركي كيفن ماجنوسن سائق هاس الثاني.

أما الألماني نيكو هولكنبرج سائق رينو فأكمل القائمة بالحصول على المركز العاشر.

وأخفق السائق الهولندي ماكس فرستابن في تسجيل أي زمن ليصبح لفريق رد بول سائق في مقدمة الترتيب وآخر في ذيلها.

وتوقف السائق البالغ من العمر 20 عاما لعدة دقائق بسبب مشكلة في كهرباء السيارة قبل أن يخرج منها ويتم دفع السيارة لحارة الصيانة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة