عاجل

عاجل

كيز تهزم مواطنتها بيرا وتصعد لقبل نهائي بطولة تشارلستون للتنس

تقرأ الآن:

كيز تهزم مواطنتها بيرا وتصعد لقبل نهائي بطولة تشارلستون للتنس

كيز تهزم مواطنتها بيرا وتصعد لقبل نهائي بطولة تشارلستون للتنس
حجم النص Aa Aa

(رويترز) – بعد مواجهة ماراثونية من ثلاث مجموعات فازت الأمريكية ماديسون كيز على مواطنتها برناردا بيرا 6-2 و6-7 و7-5 لتحجز مكانها في الدور قبل النهائي لفردي السيدات في بطولة تشارلستون للتنس بولاية كاليفورنيا الأمريكية ليل‭ ‬الجمعة وتحيي آمالها في الفوز بلقب البطولة للمرة الأولى.

وواجهت كيز التي تأهلت لنهائي البطولة قبل ثلاث سنوات صعوبات خلال بعض مراحل المباراة في مواجهة بيرا التي تستخدم اليد اليسرى والتي سعت لإبعاد الكرة عن متناول الضربات الأمامية القوية لكيز طوال المباراة التي استمرت 134 دقيقة.

لكن كيز تمكنت من الاعتماد على سلاحها الأقوى وهو ضربات الإرسال الهائلة في الضغط على بيرا وفازت بنسبة 72 في المئة من نقاط ضربات إرسالها الأول.

وقالت كيز بعد الفوز المستحق في أول مواجهة مع بيرا “لابد لي أن افخر بما قدمته على أرض الملعب اليوم”.

وفي قبل النهائي ستلتقي كيز المصنفة السابعة في البطولة مع الهولندية كيكي بيرتنز المصنفة 12 التي فازت رغم شعورها بالألم في الساق اليسرى في دور الثمانية على الفرنسية أليز كورنيه 6-2 و7-5.

وفي مباراة الدور قبل النهائي الثانية ستلتقي لاعبة لاتفيا أنستاسيا سيفاستوفا مع الألمانية يوليا جورجيس.

وصعدت سيفاستوفا المصنفة الثامنة لقبل النهائي بعد الفوز على التشيكية كريستينا بليسكوفا 6-4 و6-صفر في أقل من ساعة بينما فازت المصنفة الخامسة جورجيس 6-4 و6-3 على حاملة اللقب الروسية داريا كاساتكينا.

وربما تشكل المواجهة فرصة للثأر بالنسبة لجورجيس بعد أن خسرت أمام سيفاستوفا بمجموعتين متتاليتين في الدور الثالث لبطولة إنديان ويلز في الشهر الماضي.

وفي السابق التقت اللاعبتان ست مرات حققت جورجيس الفوز في أربع منها.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة