عاجل

عاجل

ميلر يحصد مركز أول المنطلقين في الأرجنتين بعد مغامرة بالإطارات

تقرأ الآن:

ميلر يحصد مركز أول المنطلقين في الأرجنتين بعد مغامرة بالإطارات

ميلر يحصد مركز أول المنطلقين في الأرجنتين بعد مغامرة بالإطارات
حجم النص Aa Aa

(رويترز) – حقق الاسترالي جاك ميلر مفاجأة كبرى عندما حصد مركز أول المنطلقين للمرة الأولى في مسيرته يوم السبت في بطولة العالم للدراجات النارية بعد مغامرة شديدة الخطورة بالإطارات في جائزة الأرجنتين الكبرى.

وفضل متسابق براماك دوكاتي استخدام الإطارات الملساء بينما قرر المتسابقون البارزون البقاء باستخدام إطارات الأمطار على الحلبة التي كانت بدأت تجف ليخطف الصدارة في الثواني الأخيرة على حلبة تيرماس دي ريو اوندو.

وأصبح ميلر، الذي خاض لفتين في التجارب التأهيلية مستخدما إطارات الأمطار قبل أن يعود لمركز الصيانة لاستخدام الإطارات الملساء، أول متسابق مستقل عن دوكاتي يحصد مركز أول المنطلقين في الفئة الأولى.

وقال الاسترالي “لم أكن أنا. كنت أحاول التماسك على الحلبة.

“كنت مثل المسافر. عندما تستخدم الإطارات الملساء على حلبة مبللة… تحاول التماسك وتتمنى من الرب أن تنجح في الوصول إلى بر الأمان”.

وجاء الاسباني المخضرم داني بيدروسا متسابق هوندا في المركز الثاني متأخرا بفارق 0.177 ثانية عن زمن ميلر البالغ دقيقة واحدة و47.153 ثانية فيما جاء الفرنسي يوهان زاركو في المركز الثالث مع تك.3 ياماها.

وسينطلق مارك ماركيز حامل اللقب وزميل بيدروسا في هوندا والمرشح الأبرز للفوز من المركز السادس بينما تأهل اندريا دوفيتسيوزو متسابق دوكاتي متصدر البطولة في المركز الثامن.

وقال ماركيز “قررت استخدام الإطارات الملساء لكن الوضع كان خطيرا للغاية. بمجرد الخروج من منطقة الصيانة علمت أنني لو لمست الأجزاء المبللة فمخاطر الاصطدام ستكون كبيرة”.

وتابع “من المؤسف أننا لن ننطلق من الصف الأول لكنني سعيد لأننا عملنا بشكل جيد في نهاية هذا الأسبوع”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة