عاجل

عاجل

صحيفة: الشرطة الألمانية تحبط هجمات على سباق نصف الماراثون في برلين

تقرأ الآن:

صحيفة: الشرطة الألمانية تحبط هجمات على سباق نصف الماراثون في برلين

صحيفة: الشرطة الألمانية تحبط هجمات على سباق نصف الماراثون في برلين
حجم النص Aa Aa

برلين (رويترز) – قالت الشرطة الألمانية إنها اعتقلت عدة أشخاص في برلين للاشتباه بتخطيطهم لتنفيذ جريمة خلال سباق نصف الماراثون بالمدينة يوم الأحد وقالت صحيفة دي فيلت إن أحدهم كان يخطط لشن هجوم بسكين في السباق.

وقالت شرطة برلين في بيان إنها اعتقلت مشتبها بهم تتراوح أعمارهم بين 18 و21 عاما بعد عمليات تفتيش في منطقتي تشارلوتنبورج-فيلمرسدورف ونيكولين في العاصمة. ولم تذكر عدد المعتقلين.

وأضافت الشرطة في بيانها “لا يمكن إعطاء المزيد من المعلومات في الوقت الراهن بسبب التحقيقات الجارية”.

وقالت صحيفة دي فيلت على موقعها الإلكتروني إن الشرطة اعتقلت أربعة أشخاص يشتبه بأن أحدهم كان يخطط لشن هجوم بسكين في السباق.

وأضافت الصحيفة أن هؤلاء الأربعة على صلة بالتونسي أنيس العامري الذي كان مرتبطا بمتشددين إسلاميين وقتل 12 شخصا في برلين في ديسمبر كانون الأول عام 2016 عندما خطف شاحنة ودهس بها حشدا في سوق مزدحمة.

وقالت الصحيفة في تقرير لم تكشف عن مصدره إن المشتبه به الرئيسي كان على صلة بالعامري وخطط لقتل مشجعين وعدائين طعنا في سباق نصف الماراثون.

وقال التقرير إن المشتبه به كان يحمل سكينين شحذهما خصيصا من أجل هذا الغرض.

واصطف آلاف الأشخاص على جانبي شوارع برلين لمشاهدة السباق الذي انتهى دون أنباء عن وقوع حوادث.

وقال منظمو السباق إن الكيني إريك كيبتانوي فاز بالسباق محققا رقما قياسيا قدره 58 دقيقة و42 ثانية ليعادل أسرع رقم في العالم هذا العام.

ودفع الهجوم الذي شنه العامري في 2016 أعضاء البرلمان الألماني للمطالبة بتشديد الإجراءات الأمنية. ولم تشهد ألمانيا أي هجوم كبير من قبل متشددين إسلاميين منذ ذلك الحين.

كان وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر قال في وقت سابق يوم الأحد إن الحكومة ستبذل كل ما في وسعها لحماية المدنيين لكنه أضاف “اكتسبنا خبرة بأن…تحقيق الأمن المطلق ليس ممكنا بكل أسف”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة