عاجل

عاجل

ترامب يلغي زيارة لأمريكا اللاتينية للتركيز على سوريا

تقرأ الآن:

ترامب يلغي زيارة لأمريكا اللاتينية للتركيز على سوريا

ترامب يلغي زيارة لأمريكا اللاتينية للتركيز على سوريا
حجم النص Aa Aa

من روبرتا رامبتون

واشنطن (رويترز) – قال البيت الأبيض يوم الثلاثاء إن الرئيس دونالد ترامب قرر إلغاء أول رحلة رسمية كان من المقرر أن يقوم بها لأمريكا اللاتينية هذا الأسبوع للتركيز على الرد على هجوم مزعوم بالأسلحة الكيماوية في سوريا.

وكان من المقرر أن يسافر ترامب إلى ليما في بيرو يوم الجمعة لحضور قمة الأمريكتين ثم إلى بوجوتا في كولومبيا. وكان من المتوقع أن تتسم الرحلة بالتوتر نتيجة لاستهزاء ترامب المتكرر بالمنطقة بسبب الهجرة والمخدرات والتجارة.

وتغيرت خططه للسفر بعد هجوم يوم السبت على بلدة دوما السورية الذي قتل فيه 60 شخصا على الأقل وأصيب أكثر من ألف. وتوعد ترامب باتخاذ قرار سريع للرد على ما وصفه بأنه “فظائع”.

وقالت سارة ساندرز المسؤولة الإعلامية بالبيت الأبيض في بيان “بناء على طلب الرئيس سيسافر نائبه بدلا منه. سيبقى الرئيس في الولايات المتحدة لتوجيه رد الفعل الأمريكي إزاء سوريا ومتابعة التطورات حول العالم”.

وفي العام الماضي قصفت واشنطن قاعدة جوية تابعة للحكومة السورية بعد هجوم بأسلحة كيماوية. ولم يتضح بعد القرار الذي سيتخذه ترامب للرد على الهجوم الأخير. ونفت سوريا وروسيا حدوث هجوم بسلاح كيماوي واقترحتا تفتيشا دوليا.

وستكون الرحلة إلى أمريكا اللاتينية ثاني رحلة يقوم بها مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي للمنطقة. كان بنس قد اجتمع مع زعماء كولومبيا والأرجنتين وبنما في أغسطس آب.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة