عاجل

عاجل

سوديك المصرية ترحب "بمفاوضات مبدئية" مع مدينة نصر للإسكان

تقرأ الآن:

سوديك المصرية ترحب "بمفاوضات مبدئية" مع مدينة نصر للإسكان

سوديك المصرية ترحب "بمفاوضات مبدئية" مع مدينة نصر للإسكان
حجم النص Aa Aa

من إيهاب فاروق

القاهرة (رويترز) – رحبت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك) المصرية يوم الأربعاء بالدخول في “مفاوضات مبدئية” مع شركة مدينة نصر للإسكان بشأن الاندماج أو الاستحواذ.

كانت نصر للإسكان أعلنت ليل الثلاثاء عن تعيين المجموعة المالية هيرميس كمستشار مالي لها في الصفقة المزمعة مع سوديك وتعيين مكتب زكي هاشم وشركاه كمستشار قانوني في الصفقة المرتقبة.

وقفزت أسهم سوديك ومدينة نصر للإسكان بالحد الأقصى البالغ عشرة بالمئة في الثواني الأولى من معاملات يوم الأربعاء ببورصة مصر. وأوقفت البورصة التداول على السهمين 15 دقيقة.

وبلغ سعر سهم سوديك 29.20 جنيه (1.65 دولار) وسهم مدينة نصر للإسكان 14.05 جنيه.

وقال إبراهيم النمر من نعيم للوساطة في الأوراق المالية “السوق استقبل الخبر بشكل إيجابي خاصة وأنه جاء وسط ارتفاع وأداء جيد للسوق عموما. سهم سوديك يستهدف مستويات 32 ثم 35 جنيها بينما يستهدف سهم مدينة نصر 14 ثم 17 جنيها”.

تأسست سوديك، ثالث أكبر شركة تطوير عقاري مدرجة ببورصة مصر، في 1996 وتستهدف مشروعاتها الشرائح ذات مستويات الدخل فوق المتوسط.

وقالت سوديك في بيان للبورصة إن موافقتها على الدخول في مفاوضات مبدئية “من شأنه ضمان توسع الأعمال وتعظيم العائد لصالح مساهمي الشركتين”.

وقالت بلتون المالية في مذكرة بحثية صباح يوم الأربعاء “نعتقد أن اندماج مدينة نصر للإسكان والتعمير وسوديك هو اندماج مثالي لأن الشركتين تكمل الواحدة منهما الأخرى على عدة مستويات”.

وأضافت بلتون أن الاندماج أو الاستحواذ المحتمل “سيمزج الأراضي الواسعة المتبقية لدى مدينة نصر (حوالي سبعة ملايين متر مربع) وقيمة العلامة التجارية لسوديك… ليخلق الكيانان مساحة إجمالية من الأراضي المتبقية وغير المستغلة تصل إلى نحو 12 مليون متر مربع”.

(الدولار = 17.7 جنيه مصري)

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة