عاجل

عاجل

مصدر: سينوبك الصينية تتلقى تأكيدا بخفض أمداداتها من النفط السعودي 40% في مايو

تقرأ الآن:

مصدر: سينوبك الصينية تتلقى تأكيدا بخفض أمداداتها من النفط السعودي 40% في مايو

مصدر: سينوبك الصينية تتلقى تأكيدا بخفض أمداداتها من النفط السعودي 40% في مايو
حجم النص Aa Aa

سنغافورة (رويترز) – قال مسؤول في سينوبك الصينية أكبر شركة تكرير في آسيا إن طلبها تقليص وارداتها من النفط الخام السعودية بنسبة 40 بالمئة في شحنات مايو أيار تأكد.

كانت الذراع التجارية ليونيبك قدمت في وقت سابق من هذا الأسبوع طلبا بعد أن حددت شركة النفط الحكومية أرامكو السعودية أسعارا أعلى من المتوقعة.

وقال المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه إن “السعودية أكدت الحجم الذي اقترحناه”.

ووجد تجار النفط الآسيويون صعوبة في فهم الكيفية التي احتسبت السعودية بها أسعار البيع الرسمية لشحنات مايو أيار بعد أن رفعت أكبر مصدر للخام في العالم أسعار الخام العربي الخفيف المباع لشركات التكرير الآسيوية على غير المتوقع.

وقالت مصادر تجارية لدى اثنتين من شركات التكرير في شمال آسيا يوم الثلاثاء إنهما تخططان أيضا لتقليص طلبيات مايو أيار من السعودية بنسبة تصل إلى عشرة بالمئة.

وقالت وزارة الطاقة السعودية يوم الثلاثاء إن أكبر بلد مصدر للخام في العالم يخطط لإبقاء شحنات النفط الخام في مايو أيار دون سبعة ملايين برميل يوميا وعلى مدار 12 شهرا على التوالي.

ومن المنتظر أن تغلق سينوبك أكبر مصافيها، وهي مصفاة تشينهاي، لإجراء أعمال صيانة طوال شهر مايو أيار وبالتزامن مع قرار سينوبك خفض وارداتها النفطية من السعودية خلال ذلك الشهر.

وأبلغ مصدر في القطاع رويترز بأن شركة تشينهاي للتكرير والكيماويات ستغلق مجمع التكرير والإيثيلين لنحو 40 يوما اعتبارا من الأول من مايو أيار في إطار خطة صيانة مقررة تتم مرة كل أربعة أعوام.

وتستطيع محطة تشينهاي معالجة 460 ألف برميل من الخام يوميا، وهي واحدة من أكبر شركات تكرير النفط السعودي في البلاد.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة