عاجل

عاجل

فيتسل يأمل في أن يؤتي العمل الشاق ثماره في كأس العالم

تقرأ الآن:

فيتسل يأمل في أن يؤتي العمل الشاق ثماره في كأس العالم

فيتسل يأمل في أن يؤتي العمل الشاق ثماره في كأس العالم
حجم النص Aa Aa

من مايكل تشيرش

هونج كونج (رويترز) – يعلم اكسيل فيتسل لاعب تيانجين قوانجيان إنه لا يواجه منافسين أقوياء مثل زملائه في المنتخب البلجيكي في البطولات الأوروبية ولذلك يتدرب لساعات أكبر من أجل الاستعداد لكأس العالم لكرة القدم.

وانتقل فيتسل إلى الدوري الصيني قادما من زينيت سان بطرسبرج في يناير كانون الثاني 2017 بعدما ارتبط اسمه بالعديد من الأندية في أوروبا ولعب دورا مهما في حصول تيانجين على المركز الثالث في موسمه الأول في الدوري.

ورغم أن تيانجين يشارك في دوري أبطال آسيا هذا الموسم، فان اللاعب البالغ عمره 29 عاما يعلم الفارق الكبير في المستوى مقارنة بالكرة الانجليزية والألمانية.

وأبلغ فيتسل رويترز “يجب أن تكون في حالة بدنية جيدة لو أردت الحفاظ على طموحك باللعب مع منتخب بلادك وهذا هو طموحي لذا أتدرب بقوة.

“أقوم ببعض التدريبات عقب التدريب مع فريقي من أجل أن أكون في حالة بدنية جيدة”.

وتابع “بعد ذلك أحاول أن أصل لمستوى المنتخب الوطني لأنه أعلى عشر مرات عن هنا حتى في التدريبات”.

وأضاف “فعلت ذلك من قبل عندما كنت في روسيا. البطولة المحلية في روسيا أفضل من الصين لكنها ليست مثل انجلترا أو ألمانيا لذا أحاول التأقلم مع ذلك. والآن أفعل الأمر ذاته”.

وستذهب بلجيكا إلى كأس العالم وهي من بين المرشحين للقب في ظل وجود لاعبين مثل إيدن هازارد وروميلو لوكاكو وكيفن دي بروين وستلعب في مجموعة واحدة مع انجلترا وتونس وبنما.

وقال “عندما تشارك في بطولة مثل كأس العالم فانك تبدأ بنية الفوز باللقب.

“لدينا تشكيلة تستطيع التقدم في البطولة وسنقدم أفضل ما لدينا. سنحاول أولا تحقيق نتائج أفضل من كأس العالم الماضية وبطولة أوروبا الأخيرة في فرنسا”.

وتابع “نلعب في مجموعة جيدة لكن هدفنا هو تصدرها”.

وبلغت بلجيكا دور الثمانية في كأس العالم في البرازيل ثم خرجت من الدور ذاته في بطولة أوروبا 2016 مع المدرب السابق مارك فيلموتس الذي حل روبرتو مارتينيز مدرب ويجان اثليتيك وايفرتون السابق بديلا له.

وقال فيتسل إن المدرب الاسباني الذي تولى المسؤولية في أغسطس آب 2016 يعمل على جعل الفريق أكثر شراسة.

وأضاف “يريد أن نملك عقلية الفوز. افتقرنا لذلك حتى في المباريات الودية”.

وتابع “في السابق كنا نتعامل مع الأمور مثل المباريات الودية.

“الآن وحتى في التدريب نلعب بعض المباريات مع بعض الفرق. يريد أن يضعنا في منافسة طيلة الوقت واعتقد أن هذا مهم للغاية لأن لو أردت الفوز بكأس العالم يجب أن تملك عقلية الفوز”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة