عاجل

عاجل

فيتل سائق فيراري وزميله رايكونن أول المنطلقين في سباق الصين

تقرأ الآن:

فيتل سائق فيراري وزميله رايكونن أول المنطلقين في سباق الصين

فيتل سائق فيراري وزميله رايكونن أول المنطلقين في سباق الصين
حجم النص Aa Aa

من أبيشك تاكل

شنغهاي (رويترز) – سيكون الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري متصدر الترتيب العام أول المنطلقين في سباق جائزة الصين الكبرى يوم الأحد بعدما تفوق على جميع منافسيه في التجارب التأهيلية الرسمية لثالث سباقات الموسم الحالي لبطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات يوم السبت.

وسينطلق من الصف الأمامي إلى جانب فيتل زميله في الفريق الايطالي الأحمر الفنلندي كيمي رايكونن بعدما احتل المركز الثاني في التجارب التأهيلية على حلبة شنغهاي الدولية البالغ طولها 5.4 كيلومتر.

وهذه هي المرة الأولى التي سينطلق فيها فيراري من الصدارة في الصين منذ 14 عاما عندما انطلق البرازيلي روبنز باريكيلو من المقدمة في النسخة الأولى من السباق في 2004.

واحتل الفنلندي فالتيري بوتاس سائق مرسيدس المركز الثالث بعد أن تخلف وبفارق يزيد عن نصف ثانية عن زمن فيتل البالغ دقيقة واحدة و31.095 ثانية وهو زمن قياسي على الحلبة.

وبهذا يتفوق فيتل، الذي سينطلق من الصدارة للمرة 52 خلال مسيرته مع السباقات، على رايكونن بفارق 0.087 ثانية.

أما بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس فاحتل المركز الرابع وسينطلق من الصف الثاني إلى جانب بوتاس.

وسينطلق فيتل من المركز الأول للمرة الثانية في ثلاثة سباقات خلال الموسم الحالي بعد أن بدأ سباق البحرين الماضي من المقدمة أيضا.

ولم يفز فيراري بسباق الصين منذ 2013.

وقال فيتل بعد التفوق “شكرا لكم أيها الزملاء. أداء رائع وسيارة رائعة.. شعرت بالمتعة فعلا”.

وللمرة الثانية على التوالي ضمن المخضرم رايكونن (38 عاما) الانطلاق من المركز الثاني خلف زميله في الفريق رغم أنه كان قريبا من التفوق بعد تألقه في أول جولتين من التجارب التأهيلية الرسمية يوم السبت.

لكن فيتل (30 عاما) الذي سبق له التتويج بلقب بطولة العالم أربع مرات تفوق في النهاية وحرم رايكونن من مركز الانطلاق الأول له منذ سباق جائزة موناكو الكبرى في العام الماضي.

وقال رايكونن “كان ذلك جيدا لكنه لم يكن جيدا جدا.. حققت ما كنت أريده لكن سنرى ما سيحدث في السباق غدا”.

وبعد فوزه بأول سباقين من الموسم في استراليا والبحرين يتفوق فيتل بفارق 17 نقطة عن هاميلتون في قائمة السائقين.

واحتل بطل العالم أربع مرات هاميلتون (33 عاما) المركز الثاني في استراليا وحل ثالثا في البحرين وهو يتأهب للسباق الصيني الذي هيمن عليه فريقه في السنوات الأخيرة.

وفاز هاميلتون بسباق الصين خمس مرات وهو انجاز لم يسبقه إليه أحد حتى الآن.

وعن فرصه في اللقب السادس في شنغهاي قال هاميلتون “لا أعرف إن كنا سنتمكن من ذلك أم لا. اليوم نحن نتخلف عن فيراري بفارق نصف ثانية”.

وسينطلق سائقا رد بول الهولندي الشاب ماكس فرستابن وزميله الاسترالي دانييل ريتشياردو من الصف الثالث بعد احتلالهما المركزين الخامس والسادس على الترتيب في التجارب التأهيلية الرسمية بعد معاناة السائق الاسترالي من مشكلة فنية في وحدة الطاقة ما استلزم استبدالها.

وسينطلق الألماني نيكو هولكنبرج سائق رينو من المركز السابع مباشرة قبل المكسيكي سيرجيو بيريز سائق فورس إنديا.

واحتل الاسباني كارلوس ساينز سائق رينو الثاني المركز التاسع تلاه الفرنسي رومان جروجان سائق هاس.

وتعثر فريق وليامز بطل العالم السابق في التجارب التأهيلية واحتل سائقاه سيرجيو سيروتكين ولانس سترول المركزين 16 و18 على الترتيب. ووليامز هو الفريق الوحيد الذي لم يحرز أي نقاط في الموسم الحالي بعد أول سباقين.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة