عاجل

عاجل

انتصار مفاجئ للياباني كاوتشي والأمريكية ليندن في ماراثون بوسطن

تقرأ الآن:

انتصار مفاجئ للياباني كاوتشي والأمريكية ليندن في ماراثون بوسطن

انتصار مفاجئ للياباني كاوتشي والأمريكية ليندن في ماراثون بوسطن
حجم النص Aa Aa

بوسطن (رويترز) – نجح الياباني يوكي كاوتشي والأمريكية ديزيري ليندن في إنهاء غياب طويل لبلديهما عن التتويج بماراثون بوسطن بعد أن فازا بلقب السباق الذي أقيم في أجواء عاصفة ومطيرة يوم الاثنين.

وتفوق كاوتشي (31 عاما) على الكيني جيفري كيروي حامل اللقب بعدما سجل ساعتين و15 دقيقة و58 ثانية ليصبح أول ياباني يفوز بهذا الماراثون منذ 1987. وحل كيروي ثانيا.

وأنهت ليندن صياما دام 33 عاما لسيدات الولايات المتحدة في هذا الماراثون بعدما احتلت المركز الأول في ساعتين و39 دقيقة و54 ثانية.

ولم تفز أي عداءة أمريكية بماراثون بوسطن التاريخي منذ ليزا لارسن فايدنباخ في 1985.

وقال العداء الياباني الذي أصبح أول ياباني يفوز بماراثون بوسطن منذ فعلها توشيهيكو سيكو “لا أستسلم على الإطلاق. كنت أراه يتقدمني لكنني خضت سباقا من نوع خاص فنجحت في اجتيازه والتفوق عليه”.

وأضاف تعليقا على حالة الطقس “كنت أراها أفضل أجواء ممكنة”.

واحتل كيروي المركز الثاني في ساعتين و18 دقيقة و23 ثانية وأنهى الأمريكي شادراك بيوت صاحب المركز الثالث السباق في ساعتين و18 دقيقة و35 ثانية بينما أخفق الأمريكي جالين روب حامل البرونزية الأولمبية ووصيف البطل في نسخة 2017 لماراثون بوسطن في إنهاء السباق.

وقالت العداءة الأمريكية ليندن (34 عاما) التي كانت وصيفة البطلة في 2011 واحتلت المركز الرابع العام الماضي “أشعر بسعادة غامرة لأنني هنا ونجحت في تحقيق هذا الإنجاز.

وأضافت “أحب بوسطن وأحب هذا السباق” في إشارة إلى السباق الذي استهلت فيه مسيرتها في سباقات الماراثون.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة