عاجل

عاجل

جنازة باربرا بوش يوم السبت بكنيسة في هيوستون

تقرأ الآن:

جنازة باربرا بوش يوم السبت بكنيسة في هيوستون

جنازة باربرا بوش يوم السبت بكنيسة في هيوستون
حجم النص Aa Aa

هيوستون (رويترز) – قال مسؤولون إنه تقرر إقامة جنازة خاصة للسيدة الأمريكية الأولى السابقة باربرا بوش، المرأة الوحيدة التي عاصرت وصول زوجها وابنها لسدة الحكم بالولايات المتحدة، يوم السبت في كنيسة بمدينة هيوستون.

وتوفيت باربرا، زوجة الرئيس الحادي والأربعين للولايات المتحدة جورج بوش الأب ووالدة الرئيس الثالث والأربعين جورج دبليو بوش، يوم الثلاثاء عن 92 عاما.

وبعد الجنازة المقررة في كنيسة سان مارتن الإنجيلية في هيوستون ستواري باربرا الثرى يوم السبت في حديقة مكتبة ومتحف جورج إتش.دبليو. بوش في جامعة تكساس أيه آند إم بمدينة كولدج ستيشن وفقا لبيان للجامعة.

وذكرت الجامعة في البيان أن باربرا ستدفن بجوار ابنتها روبين التي توفيت وهي في الثالثة من عمرها بمرض سرطان الدم.

وقال مكتب السيدة الأمريكية الأولى إن ميلانيا ترامب ستحضر مراسم الجنازة.

وقالت الكنيسة على موقعها الإلكتروني إنها ستسمح للجمهور بإلقاء نظرة الوداع على الجثمان يوم الجمعة.

كانت عائلة بوش قالت في بيان يوم الأحد إن صحتها معتلة وإنها قررت ألا تحصل على علاج طبي آخر وستركز بدلا من ذلك على “تلقي رعاية لتخفيف الآلام”.

وحسبما أفادت بعض التقارير الإعلامية فإن السيدة الأولى السابقة كانت تعاني في السنوات القليلة الماضية من مرض الانسداد الرئوي المزمن وفشل القلب الاحتقاني.

وأطلق عليها زوجها وأبناؤها لقب “الثعلب الفضي”. وكانت معروفة بشعرها الأبيض الثلجي وبأنها مدافعة شرسة عن عائلتها.

وباربرا هي السيدة الأولى الوحيدة التي أصبحت زوجة وأما لاثنين من رؤساء الولايات المتحدة في حياتها. وكانت أبيجيل آدامز السيدة الأولى بين عامي 1797 و1801، زوجة للرئيس جون آدامز ثاني رؤساء الولايات المتحدة لكنها توفيت قبل انتخاب ابنها جون كوينسي آدامز رئيسا في عام 1824 .

وسعى ابن آخر لبوش هو جيب بوش الذي كان حاكما لولاية فلوريدا فيما بين عامي 1999 و2007 للفوز بترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة في عام 2016 وقامت باربرا بالدعاية له قبل أن يخرج من السباق.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة