عاجل

عاجل

المخرج الدنمركي فون تريير يعود لكان بعد طرده بسبع سنوات

تقرأ الآن:

المخرج الدنمركي فون تريير يعود لكان بعد طرده بسبع سنوات

المخرج الدنمركي فون تريير يعود لكان بعد طرده بسبع سنوات
حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) - سيعود المخرج الدنمركي لارس فون تريير إلى مهرجان كان السينمائي في دورته المقبلة وذلك للمرة الأولى منذ استبعاده من المهرجان الشهير قبل سبع سنوات بعدما قال إنه نازي ويتعاطف مع أدولف هتلر.

وأكد المهرجان يوم الخميس أن فون تريير سيعرض فيلمه (ذا هاوس ذت جاك بيلت) الذي يدور حول قاتل أجير ويمثل عودة للمخرج الذي كان ذات يوم أحد الضيوف الأعزاء في المهرجان قبل أن يصبح شخصا غير مرغوب فيه بعد تصريحاته في كان عام 2011. وحينها تحدث فون تريير في مؤتمر صحفي بعد عرض فيلمه (ميلانكوليا) عن أنه يريد أن يصبح يهوديا لكنه اكتشف أنه "نازي حقا لأن أسرتي ألمانية".

وبينما بدت علامات الارتباك على الممثلة كريستن دانست التي كانت تجلس بجواره مضى فون تريير قائلا "أتفهم هتلر... وأتعاطف معه نوعا ما نعم... أنا مؤيد جدا لليهود. لكن ليس بشكل كبير لأن إسرائيل مصدر إزعاج...".

ومنع المهرجان المخرج الدنمركي من حضور باقي فعالياته لكن دانست فازت بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في (ميلانكوليا) وهو تناول سوداوي لتصادم كوني ينهي كل أشكال الحياة.

وأعتذر فون تريير عن تصريحاته وقال لرويترز في وقت لاحق "اعتقدت أنني أتحدث لأصدقائي على المقهى وفجأة اكتشفت أني أتحدث للعالم والذي لم يكن سعيدا".

وتقوم أوما ثورمان ومات ديلون ببطولة فيلم (ذا هاوس ذت جاك بيلت) الذي سيعرض خارج المسابقة الرسمية للمهرجان الذي ينعقد في الفترة من 8 إلى 19 مايو أيار.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة