عاجل

عاجل

طلاب يوقفون الدراسة في أمريكا في ذكرى مذبحة في مدرسة

تقرأ الآن:

طلاب يوقفون الدراسة في أمريكا في ذكرى مذبحة في مدرسة

طلاب يوقفون الدراسة في أمريكا في ذكرى مذبحة في مدرسة
حجم النص Aa Aa

ليتلتون (كولورادو) (رويترز) - يحيي آلاف الطلاب في الولايات المتحدة يوم الجمعة ذكرى مرور 19 عاما على مذبحة مدرسة كولومباين الثانوية بتعطيل الدراسة في إظهار لوحدتهم بهدف الضغط على الساسة من أجل فرض قيود أشد على حمل السلاح.

ويقول المنظمون إن من المتوقع أن يعطل الطلاب الدراسة في أكثر من 2600 مدرسة ومؤسسة تعليمية في الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي.

وطلب المنظمون من الطلاب ارتداء ملابس برتقالية اللون ،الذي يمثل الحركة المناهضة للعنف الذي تستخدم فيه الأسلحة، وأن يقفوا صامتين 13 ثانية في ذكرى سقوط ضحايا مدرسة كولومباين.

وقال المنظمون في بيان على فيسبوك "هذه الحركة موجودة لتبقى.لا مزيد من الحجج. نريد حلولا".

وقام طالبان بإطلاق النار بشكل عشوائي في مدرستهما كولومباين الثانوية في 20 أبريل 1995 ليقتلا 12 من زملائهما ومدرسا قبل أن ينتحرا. ومنذ ذلك الوقت تكررت عمليات إطلاق النار بشكل عشوائي في الولايات المتحدة بشكل صادم.

وفي أحدث جريمة إطلاق نار في مدرسة ثانوية أصيب شخص وتم اعتقال الجاني بعد وقوع إطلاق نار في مدرسة بولاية فلوريدا صباح يوم الجمعة .

ووقع ثاني أدمى إطلاق نار في مدرسة عامة في تاريخ الولايات المتحدة في 14 فبراير شباط في باركلاند بفلوريدا وسقط خلاله 17 قتيلا.

ونتيجة للحادث تشكلت حركة طلابية في مختلف أرجاء الولايات المتحدة تدعو إلى إنهاء العنف الذي يستخدم فيه السلاح وفرض قيود أشد على حمله.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة