عاجل

عاجل

نرويجي معتقل في روسيا يقر بأنه شارك في أنشطة تجسس

تقرأ الآن:

نرويجي معتقل في روسيا يقر بأنه شارك في أنشطة تجسس

حجم النص Aa Aa

أوسلو (رويترز) - قال محام نرويجي يوم الأحد إن رجلا نرويجيا تشتبه روسيا في ضلوعه بأنشطة تجسس أقر بأنه كان يعمل مع المخابرات العسكرية النرويجية.

وقال المحامي برينجولف رايسنيس لصحيفة داجبلاديت ومحطة (إن.آر.كيه) إن فرود بيرج وهو حارس متقاعد خدم على الحدود النرويجية الروسية محتجز منذ اعتقاله في موسكو في ديسمبر كانون الأول الماضي لكن ليس لديه أي معرفة تذكر بالعملية التي شارك فيها.

وأضاف "نحن واثقون تماما بأن ما فعله في روسيا كان يتعلق جزئيا بتنفيذ مهام لحساب المخابرات النرويجية" مضيفا أن موكله يشعر بأن الذين أرسلوه قد خذلوه.

وقال المحامي "لم يدرك مدى هذا الشيء أو مدى خطورته".

وذكرت صحيفة داجبلاديت أن بيرج كان بحوزته 3000 يورو (3686 دولارا) نقدا لدى اعتقاله وأن الشرطة تشتبه في أن هذه الأموال كان سيتم إرسالها إلى رجل روسي مقابل الحصول على معلومات عن أسطول الغواصات النووي التابع للبلاد.

ونشر بيرج صورة للميدان الأحمر مغطى بالثلوج على صفحته في فيسبوك في الخامس من ديسمبر كانون الأول وهو يوم اعتقاله مع رسالة تقول "وقت عيد الميلاد في موسكو".

وقال المحامي لرويترز العام الماضي إن أقصى عقوبة للتجسس في روسيا هي السجن لمدة 20 عاما في حين أن أقل عقوبة هي السجن عشرة أعوام. ورفض الجيش النرويجي التعليق.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة