عاجل

عاجل

باييه يلهم مرسيليا أمام سالزبورج بقبل نهائي الدوري الأوروبي

تقرأ الآن:

باييه يلهم مرسيليا أمام سالزبورج بقبل نهائي الدوري الأوروبي

حجم النص Aa Aa

مرسيليا (فرنسا) (رويترز) - صنع ديمتري باييه هدفين ليقود أولمبيك مرسيليا الفرنسي للفوز 2-صفر على ضيفه سالزبورج النمساوي في ذهاب الدور قبل النهائي للدوري الأوروبي لكرة القدم يوم الخميس.

وقابل فلوريان توفان برأسه الركلة الحرة التي نفذها باييه في الدقيقة 15 وسجل كلينتون نجي الهدف الثاني في الدقيقة 63 ليضع الفريق الفرنسي قدما في المباراة النهائية أمام بطل النمسا.

ولعب باييه، الذي يسعى لنيل مكان في تشكيلة فرنسا بكأس العالم بعد مسيرة رائعة، دورا رئيسيا في مسيرة مرسيليا نحو بلوغ الدور قبل النهائي بخمس تمريرات حاسمة وتسجيل ثلاثة أهداف في مرحلة خروج المغلوب.

وكانت بداية مرسيليا، الذي أعاد لويز جوستافو لاعب الوسط إلى الدفاع بدلا من رولاندو المصاب، أفضل وأحرز توفان هدفه 22 هذا الموسم بعدما تفوق على مراقبه ليحول تمريرة باييه من ركلة حرة بضربة رأس داخل الشباك.

وحرم مرسيليا منافسه بطل النمسا من ضغطه المعتاد وضاعف من تقدمه بعد مرور أكثر من ساعة بقليل.

وانطلق باييه في الناحية اليسرى وانتظر الكاميرون نجي الذي سدد في مرمى الحارس الكسندر فالكه.

وجاء الهدف في الوقت الذي بدا فيه الفريق الزائر أنه سيعود للمباراة وبعد ذلك بدقائق أبعد يوهان بيليه حارس مرسيليا تسديدة هانز فولف إلى فوق العارضة.

وسنحت لفريدريك جولبراندسن أفضل فرص الفريق النمساوي عندما رد القائم تسديدته المباشرة في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني ليصبح فريقه أمام مهمة صعبة في الإياب في الثالث من مايو آيار.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة