عاجل

عاجل

مكلارين يراجع القسم التقني واستبعاد جوس

تقرأ الآن:

مكلارين يراجع القسم التقني واستبعاد جوس

حجم النص Aa Aa

من الان بولدوين

باكو (رويترز) - استبعد مكلارين المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات تيم جوس رئيس القطاع التقني بعدما فشلت السيارة الجديدة في الارتقاء لمستوى التوقعات في أول ثلاثة سباقات في الموسم.

وأصدر الفريق بيانا على هامش جائزة اذربيجان الكبرى، دون الإشارة إلى جوس، يؤكد مراجعة القسم التقني كجزء من برنامج "عودة الفريق إلى النجاحات".

وكان جوس أحد ثلاثة مهندسين كبار في الفريق بجانب بيتر برودرومو رئيس الانسيابية ومات موريس رئيس قطاع الهندسة.

وقال مكلارين إن المراجعة "تتناول العديد من العوامل داخل الفريق".

ولم يفز مكلارين البطل السابق لبطولة الصانعين بأي سباق منذ 2012 واحتل المركز التاسع من بين عشرة فرق في الموسم الماضي وهو الأخير في شراكة كارثية مع هوندا استمرت لثلاثة أعوام.

وخلال هذه الفترة كان الفريق يعتقد أنه يملك أحد أفضل هياكل السيارات في البطولة وأن النتائج السيئة كانت بسبب محرك الشركة اليابانية السيء.

وانتقل مكلارين لاستخدام وحدات الطاقة من رينو في الموسم الجديد، وهي المحركات التي انتصر بها فريق رد بول في ثلاثة سباقات في 2017، وسط توقعات كبيرة من الاسباني فرناندو الونسو بطل العالم مرتين.

وكان الهدف هو منافسة رد بول والعودة من بين أول ثلاثة فرق.

ويتقدم مكلارين صاحب المركز الرابع في بطولة الموسم الحالي بثلاث نقاط عن فريق رينو لكنه يتأخر بفارق 27 نقطة عن رد بول الفائز في الصين قبل أسبوعين مع الاسترالي دانييل ريتشياردو.

وحصد الونسو في ثلاثة سباقات 22 نقطة وهو أكثر مما حققه في الموسم الماضي كله (17 نقطة) وكانت أفضل نتيجة للفريق احتلال المركز الخامس في السباق الافتتاحي في استراليا.

وأعلن مكلارين عن تغييرات في الإدارة في وقت سابق من أبريل نيسان الحالي مع تولى زاك براون منصب الرئيس التنفيذي والمسؤولية الكاملة عن الفريق.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة