عاجل

عاجل

بوتاس سائق مرسيدس الأسرع في جولة التجارب الأولى في سباق أذربيجان

تقرأ الآن:

بوتاس سائق مرسيدس الأسرع في جولة التجارب الأولى في سباق أذربيجان

بوتاس سائق مرسيدس الأسرع في جولة التجارب الأولى في سباق أذربيجان
حجم النص Aa Aa

من الآن بولدوين

باكو (رويترز) – ‭‭‭ ‬‬‬سجل الفنلندي فالتيري بوتاس سائق مرسيدس أسرع زمن في جولة التجارب الحرة الأولى في سباق جائزة أذربيجان الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات يوم الجمعة في حين تعرض الهولندي الشاب ماكس فرستابن سائق رد بول لحادث رغم أنه وعد بتوخي الحذر قبل يوم واحد فقط.

وحل لويس هاميلتون بطل العالم أربع مرات وزميل بوتاس في المركز الرابع على حلبة باكو المطلة على بحر قزوين مستخدما إطارات فائقة الليونة أيضا.

وجاء دانييل ريتشياردو سائق رد بول، الفائز بسباق باكو المثير العام الماضي، متأخرا بفارق 0.035 ثانية عن السائق الفنلندي الذي حقق أسرع زمن للفة بدقيقة واحدة و44.242 ثانية.

ولازم الحظ السيئ فرستابن، البالغ عمره 20 عاما وزميل السائق الاسترالي في رد بول، حيث اصطدم بحاجز الإطارات قبل 55 دقيقة على نهاية الجولة. وقال رد بول إن السيارة لم تتعرض لأضرار خطيرة.

وأنهى السائق الهولندي، الذي تعرض خلال الموسم للعديد من الحوادث، الجولة في المركز السادس لكنه ظل أسرع من سيباستيان فيتل سائق فيراري ومتصدر الترتيب العام الذي جاء في المركز العاشر.

وتأخر السائق الألماني، الفائز بأول سباقين في الموسم بفارق 2.2 ثانية عن صاحب الصدارة.

وقضى زميله كيمي رايكونن، صاحب المركز 15، معظم التجارب في المرآب حيث حاول فريق فيراري إصلاح مشكلة في المحرك.

وجاء المكسيكي سيرجيو بيريز سائق فورس أنديا في المركز الثالث متأخرا بفارق 0.833 ثانية عن بوتاس بينما حل زميله الفرنسي إستيبان أوكون خامسا في علامة مبشرة للفريق الذي حقق نقطة واحدة هذا الموسم حتى الآن.

وأظهر فريق وليامز، الوحيد الذي لم يحصد أي نقطة حتى الآن، علامات على التطور عندما جاء السائق الروسي سيرجي سيروتكين في المركز الثامن.

ويتفوق فيتل على هاميلتون بتسع نقاط في ترتيب البطولة حيث يواصل السائق البريطاني سعيه لفوزه الأول منذ سباق الولايات المتحدة في أكتوبر تشرين الأول الماضي.

وقال فرستابن ،الذي اصطدم مع فيتل في سباق الصين قبل أسبوعين بينما كان قريبا من الفوز، للصحفيين في باكو إنه خطط للقيادة بشكل سريع لكن بمزيد من السيطرة على السيارة.

وخضع هذا القرار للاختبار سريعا عندما حدث عطل فني لسيارته أثناء الضغط على المكابح لتدخل بعدها سيارة الأمان ويتم سحب سيارة السائق الهولندي الذي شاهد باقي التجارب من خارج الحلبة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة