عاجل

عاجل

الشاب تسيتسيباس يحقق مفاجأة أخرى ليبلغ نهائي برشلونة

تقرأ الآن:

الشاب تسيتسيباس يحقق مفاجأة أخرى ليبلغ نهائي برشلونة

الشاب تسيتسيباس يحقق مفاجأة أخرى ليبلغ نهائي برشلونة
حجم النص Aa Aa

من ريتشارد مارتن

برشلونة (رويترز) - تأهل اليوناني الشاب ستيفانوس تسيتسيباس إلى نهائي بطولة برشلونة المفتوحة للتنس بفوزه على الاسباني بابلو كارينيو بوستا المصنف 11 عالميا 7-5 و6-3 يوم السبت.

وسيلتقي رفائيل نادال المصنف الأول عالميا وحامل اللقب في وقت لاحق يوم السبت مع البلجيكي ديفيد جوفين ويلعب الفائز منهما ضد تسيتسيباس في النهائي.

وحقق تسيتسيباس البالغ عمره 19 عاما أكبر انتصار في مسيرته يوم الجمعة عندما هزم النمساوي دومينيك تيم وصيف البطل العام الماضي والمصنف السابع على العالم بمجموعتين متتاليتين ولم يكن المرشح للفوز أمام كارينيو بوستا الذي يتقدم عليه بفارق 52 مركزا في التصنيف العالمي.

وبدأ اللاعب الشاب المباراة بشكل رائع وكسر إرسال منافسه في الشوط الثاني ثم تقدم 4-1 قبل أن ينتفض اللاعب الاسباني ويكسر إرسال تسيتسيباس ليتعادل 5-5 لكنه أهدر فرصة كسر الإرسال مجددا وفقد إرساله ليخسر المجموعة.

وكسر تسيتسيباس، المصنف 63، إرسال منافسه البالغ عمره 27 عاما للمرة الثالثة ليتقدم 4-2 في المجموعة الثانية ثم حسم المباراة في نهاية المطاف ليسقط أرضا في سعادة بعدما سدد كارينيو بوستا خارج الملعب في ثاني فرص اللاعب اليوناني للفوز.

وأصبح تسيتسيباس أول يوناني يبلغ نهائي بطولة للمحترفين منذ 1973 عندما تأهل مواطنه نيكولاس كالوجروبولوس إلى نهائي بطولة دي موان المفتوحة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة