عاجل

عاجل

فاندفيج تواجه بليسكوفا في نهائي بطولة شتوتجارت

تقرأ الآن:

فاندفيج تواجه بليسكوفا في نهائي بطولة شتوتجارت

فاندفيج تواجه بليسكوفا في نهائي بطولة شتوتجارت
حجم النص Aa Aa

(رويترز) – تغلبت الأمريكية كوكو فاندفيج على كارولين جارسيا 6-4 و6-2 في قبل نهائي بطولة شتوتجارت المفتوحة للتنس يوم السبت لتقترب من أول ألقابها هذا الموسم.

واحتاجت فاندفيج إلى 74 دقيقة لتطيح بمنافستها الفرنسية المصنفة السابعة عالميا في ثالث انتصار للاعبة الأمريكية على لاعبة ضمن المصنفات العشرة الأوائل هذا الأسبوع.

وتغلبت فاندفيج (26 عاما) على المصنفة الأولى سيمونا هاليب والأمريكية سلون ستيفنز خلال المراحل السابقة من البطولة.

وستلتقي فاندفيج، التي تأهلت إلى قبل نهائي بطولة أمريكا المفتوحة، مع التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة الخامسة، التي تغلبت على الاستونية انيت كونتافيت 6-4 و6-2، في النهائي يوم الأحد.

وردا على سؤال بشأن نجاحها في شتوتجارت على الملاعب الرملية التي أعلنت في وقت سابق أنها لا تفضلها قالت فاندفيج “أبلغتني والدتي بأن لي بعض الأصول الألمانية من جدتي لذلك ربما تألقت هنا.

“بالتأكيد حاولت تجربة بعض الأشياء المختلفة واستمتعت بوقتي خارج الملعب بدلا من التعامل مع الأمر بجدية تامة. كانت مثل عودتي إلى كاليفورنيا وقضاء بعض الوقت على البحر”.

ونجحت فاندفيج في كسر إرسال منافستها والنتيجة 4-4 قبل أن ترسل لحسم المجموعة الأولى.

وتماسكت جارسيا وتعادلت 2-2 في المجموعة الثانية لكن رغم مجهودها الكبير، لم تنجح المصنفة السادسة في البطولة في منع فاندفيج من حسم المباراة.

وتغلبت فاندفيج على بليسكوفا المصنفة الأولى عالميا سابقا ثلاث مرات في خمس مواجهات جمعت بينهما لكن اللاعبة التشيكية هزمت منافستها الأمريكية بمجموعتين متتاليتين خلال مباراتهما في دور الستة عشر في شتوتجارت العام الماضي.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة