عاجل

عاجل

الكوريتان تشكلان فريقا موحدا في بطولة العالم لتنس الطاولة

تقرأ الآن:

الكوريتان تشكلان فريقا موحدا في بطولة العالم لتنس الطاولة

حجم النص Aa Aa

(رويترز) - قال الاتحاد الدولي لتنس الطاولة يوم الخميس إن الكوريتين ستشكلان فريقا موحدا في بطولة العالم بعد أن قرر البلدان عدم التنافس ضد بعضهما البعض في دور الثمانية.

وطلبت الكوريتان الشمالية والجنوبية تشكيل فريق موحد لخوض الدور قبل النهائي ضد اليابان أو أوكرانيا يوم الجمعة في هالمشتاد بالسويد.

وكانت آخر مرة لعبت فيها الكوريتان بفريق موحد في بطولة العالم لتنس الطاولة عام 1991 في اليابان حيث حقق فريق السيدات فوزا مفاجئا على الصين حاملة اللقب لينال الذهبية.

وجاء قرار تشكيل فريق موحد بعد موافقة الاتحاد الدولي لتنس الطاولة.

وقال توماس فايكرت رئيس الاتحاد الدولي في تصريحات لرويترز عقب مؤتمر صحفي "أنا سعيد. هناك قدر من المغامرة بالتأكيد لان هذا لا يتفق بنسبة 100 في المئة مع القواعد.

"لن يؤدي هذا لأي سلبيات للفرق الأخرى وقد أبلغنا كافة الفرق ووافقت...نشعر بالسعادة جميعا لاننا سنساهم بقدر ولو بسيط في عملية إعادة توحيد الكوريتين.

"نحترم القواعد...نعم نغيرها لكننا لن نفعل ذلك ثانية على الإطلاق. الأمر يتجاوز الرياضة وهو يهدف لإحلال السلام....أعتقد ان الأمر يستحق".

وقالت اليابانية ميما ايتو إن الفريق الموحد للكوريتين لن يشكل بالضرورة تحديا كبيرا بالنسبة لفريقها في الدور قبل النهائي.

وأضافت ايتو "لا يهم....لاننا نؤدي بطريقتنا وبأسلوبنا. نتطلع لأن نفرض أسلوبنا وليس منافسنا".

وتابعت "الفريق الآخر يمتلك خمسة لاعبين لذا فاننا نتشابه.

"نركز حقا على أسلوب أدائنا. سنقوم بما يجب أن نقوم به. هذا ما نخطط للقيام به".

وتأتي هذه الخطوة بعد أن تعهد زعيما كوريا الشمالية والجنوبية الأسبوع الماضي بالعمل من أجل "نزع كامل للسلاح النووي" في شبه الجزيرة الكورية.

وفي وقت سابق هذا العام شاركت الكوريتان بفريق موحد للسيدات في هوكي الجليد بالألعاب الأولمبية الشتوية في بيونجتشانج بعد أن سارا معا خلال مراسم الافتتاح.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة