عاجل

عاجل

زلزال يؤدي إلى حصار خمسة عمال في منجم للفحم في بولندا

تقرأ الآن:

زلزال يؤدي إلى حصار خمسة عمال في منجم للفحم في بولندا

زلزال يؤدي إلى حصار خمسة عمال في منجم للفحم في بولندا
حجم النص Aa Aa

وارسو (رويترز) – تبذل فرق الإنقاذ جهودا للوصول إلى خمسة من عمال المناجم المحاصرين على عمق نحو كيلومتر تحت الأرض في جنوب بولندا بعد أن تعرضت منطقة المنجم لزلزال يوم السبت.

وقال مكتب التعدين الحكومي إن الزلزال الذي بلغت قوته 3.4 درجة ضرب المنجم المملوك لشركة (جيه.إس.دبليو) أكبر منتج لفحم الكوك في الاتحاد الأوروبي.

وقال دانيال أوزون الرئيس التنفيذي للشركة في مؤتمر صحفي إنه جرى إنقاذ اثنين وإن من المعتقد أن عمال الإنقاذ على مسافة 150 مترا من الخمسة الباقين.

وأضاف أن الاثنين اللذين جرى إنقاذهما في “حالة جيدة نسبيا” ويستطيعان السير دون مساعدة.

وقالت الشركة إنه كان هناك نحو 250 شخصا يعملون في المنجم وقت وقوع الزلزال. وأضافت أن المفقودين جزء من فريق يتألف من 11 فردا كانوا يحفرون نفقا جديدا مشيرة إلى أن أربعة تمكنوا من النجاة بأنفسهم.

وواجهت عملية الإنقاذ عراقيل في وقت سابق بسبب ارتفاع مستويات غاز الميثان التي وصلت إلى نسبة تركيز 58 في المئة.

وقال متحدث باسم الشركة في وقت سابق إن التأكد من عدم تلف الأجهزة التي تزود المنجم بالأكسجين لن يكون ممكنا إلا بعد وصول فرق الإنقاذ إلى هناك. وأضاف أن الزلزال دمر خطوط الاتصالات.

ووصف رئيس الوزراء ماتيوش مورافيتسكي الذي من المقرر أن يصل إلى المنجم في وقت لاحق اليوم السبت عملية الإنقاذ بأنها صعبة للغاية. وقال للصحفيين “ما زالت أتشبث بالأمل في إنقاذ الخمسة الباقين”.

وذكرت وكالة أنباء (بي.ايه.بي) الرسمية في بولندا أن أفراد أسر عمال المناجم المفقودين تجمعوا حول المنجم لمعرفة مصير ذويهم.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة