عاجل

عاجل

خروج مفاجئ لأوستابنكو وفينوس من مدريد وتأهل سفيتولينا وبليسكوفا

تقرأ الآن:

خروج مفاجئ لأوستابنكو وفينوس من مدريد وتأهل سفيتولينا وبليسكوفا

خروج مفاجئ لأوستابنكو وفينوس من مدريد وتأهل سفيتولينا وبليسكوفا
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - تلقت استعدادات ايلينا أوستابنكو لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس، وهي أكبر بطولة على الملاعب الرملية، ضربة قوية عندما ودعت بطولة مدريد المفتوحة من الدور الأول يوم السبت عقب هزيمتها 6-3 و6-3 أمام الرومانية ايرينا-كاميلا بيجو غير المصنفة.

وفشلت اللاعبة اللاتفية، حاملة لقب فرنسا المفتوحة، في الوصول إلى الآفاق التي بلغتها العام الماضي عندما خطفت بشكل مفاجئ اللقب على ملاعب رولان جاروس.

لكن لو أرادت أوستابنكو البالغ عمرها 20 عاما الحفاظ على آمالها في تكرار ما حققته في باريس في وقت لاحق هذا الشهر سيكون عليها التطور سريعا بعد أداء مليء بالأخطاء يوم السبت.

كما انضمت إليها في وداع البطولة الأمريكية فينوس وليامز، وصيفة البطلة في مدريد عام 2010، بعد هزيمتها أمام الاستونية انيت كونتافيت 3-6 و6-3 و6-2.

وفازت بسهولة كل من ايلينا سفيتولينا المصنفة الرابعة عالميا وكارولينا بليسكوفا اللاعبة الأولى على العالم سابقا.

وسددت الأوكرانية سفيتولينا المصنفة الرابعة في البطولة 28 ضربة ناجحة وخسرت إرسالها مرة واحدة لتفوز على الفرنسية اليز كورنيه 6-2 و6-2.

وتسعى سفيتولينا للقبها الثالث هذا العام لكن اللاعبة البالغ عمرها 23 عاما لم تعبر الدور الثاني في مدريد من قبل.

ومددت بليسكوفا المصنفة السادسة في البطولة والفائزة بلقب شتوتجارت المفتوحة الشهر الماضي سلسلة انتصاراتها إلى ست مباريات متتالية بعدما سددت 29 ضربة ناجحة وسبع ضربات إرسال ساحقة لتنتصر على ايلينا فسنينا 6-4 و6-2.

وقالت بليسكوفا "أعتقد أنني استطيع اللعب بشكل أفضل. بعض الأمور جيدة لكن تركيزي كان متذبذبا. في بعض الأحيان بعد الفوز ببطولة تشعر بأن كل شيء سيصبح سهلا ولم أقاتل كما فعلت في شتوتجارت.

"هذا ما أريد تحسينه لأن المباراة المقبلة صعبة للغاية".

وانضمت إليهما في الدور التالي كل من الفرنسية كارولينا جارسيا المصنفة السابعة في البطولة والروسية داريا كاساتكينا.

وخسرت الأمريكية كوكو فاندفيج المصنفة 12 في البطولة أمام الفرنسية غير المصنفة كريستينا ملادينوفيتش في مفاجأة أخرى يوم السبت.

وتلعب سيمونا هاليب المصنفة الأولى عالميا وكارولين وزنياكي، متصدرة السباق إلى البطولة الختامية لموسم تنس السيدات في سنغافورة، والاسبانية جاربين موجوروزا في الدور الأول يوم الأحد.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة