عاجل

عاجل

هاليب تتخطى ميرتنز وتتقدم في بطولة مدريد المفتوحة للتنس

تقرأ الآن:

هاليب تتخطى ميرتنز وتتقدم في بطولة مدريد المفتوحة للتنس

هاليب تتخطى ميرتنز وتتقدم في بطولة مدريد المفتوحة للتنس
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - تخطت سيمونا هاليب المصنفة الأولى عالميا يوم الثلاثاء منافستها إليسه ميرتنز لتشق طريقها للدور الثالث في بطولة مدريد المفتوحة للتنس محاولة إحراز اللقب للمرة الثالثة على التوالي.

وحسمت اللاعبة الرومانية المباراة في ساعة واحدة و11 دقيقة وسددت 23 ضربة حاسمة وارتكبت 18 خطأ سهلا لتنتصر بمجموعتين متتاليتين وبواقع 6-صفر و6-3 وهو الفوز الذي وضع حدا لمسيرة منافستها البلجيكية المؤلفة من 13 فوزا متتاليا.

وبذلت ميرتنز، التي أحرزت لقب بطولتين في المغرب وسويسرا هذا العام، جهدا لمجاراة مزيج القوة والحماس والانطلاق في كافة جنبات الملعب الذي قدمته هاليب.

وقاتلت ميرتنز في المجموعة الثانية حتى النهاية وأنقذت أربع نقاط لحسم المباراة في الشوط الأخير قبل أن تسدد ضربة أمامية معتادة في الشبكة لتفسح المجال للنقطة الخامسة قبل ان تخسرها وتخسر اللقاء بسبب خطأ مزدوج.

وستلتقي هاليب في دور الستة عشر مع التشيكية كارولينا بليسكوفا التي فازت بدورها على الإسبانية سارة سوريبس تورمو 7-5 و6-2.

وتغلبت تشيكية اخرى هي بترا كفيتوفا المصنفة العاشرة على مونيكا بويج لاعبة بويرتوريكو المشاركة ببطاقة دعوة 6-3 و7-6 في مباراة أقيمت في وقت سابق من يوم الثلاثاء لتواجه الفائزة من لقاء الياكسندرا ساسنوفيتش لاعبة روسيا البيضاء والاستونية انيت كونتافيت في الدور التالي.

وخلال المباراة سددت كفيتوفا تسع ضربات إرسال ساحقة لكنها ارتكبت أيضا نفس العدد من الأخطاء السهلة. ومنحها الفوز الفرصة لتعزز مسيرتها الى سبعة انتصارات متتالية.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة