عاجل

عاجل

ثنائي كورنثيانز ضمن تشكيلة البرازيل لخوض نهائيات كأس العالم

تقرأ الآن:

ثنائي كورنثيانز ضمن تشكيلة البرازيل لخوض نهائيات كأس العالم

ثنائي كورنثيانز ضمن تشكيلة البرازيل لخوض نهائيات كأس العالم
حجم النص Aa Aa

ريو دي جانيرو (رويترز ) - شكل انضمام بيدرو جيروميل لاعب الوسط المدافع لفريق جريميو إضافة لكاسيو وفاجنر ثنائي كورنثيانز مفاجأة تشكيلة منتخب البرازيل لكرة القدم التي أعلنت يوم الاثنين وضمت 23 لاعبا استعدادا لخوض نهائيات كأس العالم.

والثلاثة هم اللاعبون المحليون الوحيدون في التشكيلة التي ستتوجه لروسيا مع خسارة البرازيل لمباراة واحدة من بين 19 خاضتها منذ تولي تيتي المسؤولية في 2016.

وستخوض البرازيل، الدولة الوحيدة التي توجت بكأس العالم خمس مرات، مباراتها الافتتاحية في البطولة أمام سويسرا في 17 يونيو حزيران قبل مواجهة كوستاريكا وصربيا في إطار منافسات المجموعة الخامسة.

وشارك جيروميل مرتين فقط مع منتخب بلاده لكنه قدم أداء رائعا مع فريقه القادم من بورتو اليجري في كأس ليبرتادوريس الموسم الماضي.

وقال تيتي في مؤتمر صحفي حاشد في مقر الاتحاد البرازيلي "لعب فريق جريميو عند أعلى مستوى في اخر عامين. كان جيروميل عظيما خلال تلك الفترة بأكملها".

وأضاف المدرب السابق لجريميو وكورنثيانز، والذي أوكلت له مهمة استعادة سمعة البلاد الكروية عقب الهزيمة المذلة 7-1 أمام المانيا في قبل نهائي كأس العالم 2014، انه لم يقرر من سيشغل الفراغ الذي تركه داني الفيس. واستبعد مدافع باريس سان جيرمان الأسبوع الماضي بسبب إصابة في الركبة.

واستدعى تيتي الثنائي فاجنر من كورنثيانز ودانيلو لاعب مانشستر سيتي ليحلا محل الظهير الأيمن لسان جيرمان وقال المدرب ان الاثنين على اتم الاستعداد للعب هذا الدور.

واضاف "سنفتقده بالطبع لكن هناك مسارات وفرص أخرى ظهرت. لدي نفس الثقة فيهما كما هو الحال بالنسبة لداني".

وتم اختيار الظهير الايسر فيليبي لويس، الذي عاد مؤخرا لصفوف اتليتيكو مدريد عقب اصابته بكسر في عظمة بالساق، بديلا لمارسيلو.

وضمت التشكيلة نيمار الذي كان مستبعدا بسبب إصابة في القدم لحقت به منذ 25 فبراير شباط الماضي. ويتوقع أن يستعيد المهاجم لياقته بحلول مطلع يونيو حزيران المقبل.

وشارك كاسيو في مباراة واحدة مع منتخب البرازيل واختير ليكون حارس المرمى الثالث بعد اليسون حارس روما وايدرسون حارس مانشستر سيتي.

وسيجتمع لاعبو البرازيل في ريو دي جانيرو في 21 مايو ايار الجاري لخوض أسبوع من التدريبات قبل التوجه للندن حيث سيقيم الفريق معسكرا تدريبيا في ملعب التدريب الخاص بتوتنهام.

وسيلعب المنتخب البرازيلي مباراتين وديتين أمام كرواتيا في ليفربول يوم 3 يونيو حزيران الجاري والنمسا في فيينا في العاشر من الشهر ذاته.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة