Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

ولنجتون يتأهل لكأس العالم للأندية بعد انتصاره في الأوقيانوس

ولنجتون يتأهل لكأس العالم للأندية بعد انتصاره في الأوقيانوس
Copyright 
بقلم:  Reuters
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

ولنجتون (رويترز) - تأهل ولنجتون النيوزيلندي لمواجهة مجموعة من أفضل فرق العالم في كأس العالم للأندية لكرة القدم في ديسمبر كانون الأول بعد فوزه بدوري أبطال الأوقيانوس لأول مرة يوم الأحد.

وبفضل فوزه 4-3 في فيجي في لقاء الإياب يوم الأحد، تفوق ولنجتون 10-3 في النتيجة الإجمالية للدور النهائي لينتزع مكانا في كأس العالم للأندية المكونة من سبعة فرق وتقام في الإمارات في الفترة من 12-22 ديسمبر كانون الأول.

وضمن التأهل أيضا وادي الحجارة المكسيكي والعين الإماراتي، باعتباره بطل الدوري المحلي في الدولة المستضيفة، وسينضم إليهما أبطال القارات بالإضافة إلى ولنجتون.

ويلتقي ليفربول وريال مدريد في نهائي دوري أبطال اوروبا يوم السبت القادم لكن الفائز بكأس ليبرتادوريس للأندية في أمريكا الجنوبية لن يتحدد إلا في نوفمبر تشرين الثاني.

وولنجتون هو الفريق الأصغر في العاصمة النيوزيلندية إذ يلعب ولنجتون فينكس في الدوري الاسترالي. وانتقلت استراليا من الأوقيانوس إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في 2006.

ووضع انتصار ولنجتون حدا لسبعة ألقاب متتالية حققها أوكلاند سيتي الذي فاز ثلاث مرات في 15 مباراة على مدار تسع مشاركات في كأس العالم للأندية.

(رويترز)

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

فيديو: في انتظار إيفاء ماكرون بوعده.. عمدة باريس تسبقه بالغطس في نهر السين للتأكيد على نظافة مياهه

مبابي رسميا في ريال مدريد.. ويقول أمام 80 ألف متفرج "حققت حلمي وأهب حياتي لأعظم ناد في كرة القدم"

منتخب الأرجنتين بطلاً لكوبا أمريكا للمرة 16 في تاريخه بعد فوزه على كولومبيا