Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

محكمة تركية ترفض طلب حزب الشعوب إطلاق سراح زعيمه المرشح للرئاسة

محكمة تركية ترفض طلب حزب الشعوب إطلاق سراح زعيمه المرشح للرئاسة
Copyright 
بقلم:  Reuters
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

أنقرة (رويترز) - قال حزب الشعوب الديمقراطي المؤيد للأكراد في تركيا إن محكمة رفضت استئنافا من الحزب المنتمي للمعارضة لإطلاق سراح صلاح الدين دمرداش زعيم الحزب السابق والمرشح الحالي للانتخابات الرئاسية وذلك قبل شهر من انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة.

وكان الحزب رشح في وقت سابق من مايو أيار دمرداش المسجون منذ عام ونصف العام في تهم تتعلق بالأمن ويواجه عقوبة السجن ما يصل إلى 142 عاما في حال إدانته.

وتقدم الحزب في الأسبوع الماضي بطلب لإطلاق سراح دمرداش قبل الانتخابات المبكرة المقررة في يونيو حزيران قائلا إن احتجازه يشكل خطورة على حرية الناخبين.

ووافقت اللجنة العليا للانتخابات في تركيا على ترشح دمرداش، ويدير الرجل حملته الانتخابية من محبسه.

وقال حزب الشعوب على تويتر "نندد بهذا القرار غير القانوني الذي يحول دون إجراء انتخابات متساوية (الفرص) ونزيهة. في كل يوم يغيب فيه دمرداش، مرشح الملايين، عن ناخبيه تتأثر الانتخابات المقررة في 24 يونيو حزيران وتكون شرعيتها موضع تساؤل".

ودمرداش محامي حقوق الإنسان السابق أحد أشهر السياسيين في تركيا وسبق أن حصل على أصوات ناخبين خارج قاعدته الكردية الرئيسية في انتخابات عام 2015. ويتهم الادعاء دمرداش ومئات آخرين من أعضاء الحزب المحتجزين بارتباطهم بحزب العمال الكردستاني المحظور. وينفي حزب الشعوب التهم.

ويحظى حزب الشعوب بنسبة تأييد تتراوح بين 10 و12 بالمئة لكن من المرجح حصول دمرداش على دعم كبير في الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية أمام الرئيس رجب طيب إردوغان وغيره من المرشحين.

(رويترز)

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

حظر التجوّل في بنغلاديش يفشل في وقف الاحتجاجات الدامية للطلاّب وعدد القتلى والمصابين في تصاعد

ضمادات الأذن: أحدث صيحات الموضة رواجاً بعد محاولة اغتيال ترامب

300 شخص يحاولون تحطيم الرقم القياسي للاستحمام في مياه مجلّدة بمدينة فيينا