بلجيكا تتصدر المجموعة السابعة بالفوز على إنجلترا

بلجيكا تتصدر المجموعة السابعة بالفوز على إنجلترا
بقلم:  Reuters
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

كالينينجراد(روسيا) (رويترز) - بدا خلال مباراة بلجيكا وإنجلترا ان الفريقين لا يرغبان في الفوز لكن تسديدة عدنان يانوزاي القوية في بداية الشوط الثاني منحت بلجيكا الفوز 1-صفر وصدارة المجموعة السابعة في مباراة شهدت تغييرات عدة من الجانبين في ختام الدور الأول لكأس العالم لكرة القدم يوم الخميس.

ويعني هذا الانتصار أن بلجيكا، التي حصدت العلامة الكاملة بتسع نقاط بالفوز في المباريات الثلاث، ستلتقي مع اليابان في دور الستة عشر بينما ستلعب إنجلترا، صاحبة المركز الثاني، مع كولومبيا.

والحديث الذي دار قبل المباراة كان يتركز على المشوار السهل لصاحب المركز الثاني نحو قبل النهائي حيث يُحتمل ان يلتقي المتصدر مع البرازيل في دور الثمانية.

ولو حقا كان هذا الأمر في الحسبان، سيجد فريق المدرب جاريث ساوثجيت بعض العزاء رغم الخسارة حيث قد تلتقي إنجلترا مع السويد أو سويسرا في دور الثمانية بدلا من البرازيل أو المكسيك الذي سيلتقي الفائز منهما مع بلجيكا المرجح أن تتجاوز اليابان بسهولة.

وينم هذا الحديث عن بعض العجرفة والغرور لأن كولومبيا، التي تضم العديد من المواهب، لا يمكن أن تقبل أن يتم تصنفيها ضمن "الطريق السهل" لدور الثمانية.

لكن عندما تخوض بلجيكا وإنجلترا دور الستة عشر ستضم تشكيلة كل منهما عدة تغييرات تختلف عن تلك التي خاضت مباراة الخميس في ختام دور المجموعات.

وكما هو متوقع استخدم مدربا الفريقين معظم عناصر التشكيلة حيث أجرى روبرتو مارتينيز مدرب بلجيكا تسعة تغييرات بينما استعان ساوثجيت بثمانية لاعبين من البدلاء.

وصنعت بلجيكا أفضل الفرص في الشوط الأول الباهت بينما أظهرت إنجلترا قدرا من الاستعجال في إنهاء الفرص التي سنحت لها ونقصا في اللياقة البدنية في الثلث الأخير.

وتوغل يانوزاي (23 عاما)، لاعب وسط مانشستر يونايتد السابق، داخل منطقة جزاء إنجلترا وأرسل تسديدة قوية بيسراه في الزاوية البعيدة لمرمى جوردان بيكفورد حارس إنجلترا في الدقيقة 51.

وأنهت طريقة احتفال لاعبي بلجيكا بالهدف أي محاولات من مدربهم لإظهار عدم اهتمامه بالفوز.

وضغطت إنجلترا بعدها لإدراك التعادل لكن غياب هاري كين أفقد الفريق عنصر الحسم في إنهاء الفرص.

وأهدرت إنجلترا فرصة سنحت لماركوس راشفورد في الدقيقة 66 عندما أطاح بالكرة بعيدا عن المرمى عندما كان منفردا بمرمى الحارس البلجيكي تيبو كورتوا.

وكانت بلجيكا قريبة من الهدف الثاني في الدقائق الأخيرة لكن بيكفورد تصدى لمحاولة من دريس ميرتنز.

(رويترز)

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

دوري أبطال أوروبا: مهمة مصيرية ليونايتد وريال وبايرن يبحثان عن فوز ثالث

ميتروفيتش: الدوري السعودي للمحترفين سيصبح "أحد أفضل الدوريات في العالم"

أرسنال يهزم مانشستر سيتي بركلات الترجيح ليتوّج بدرع المجتمع