المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

أمريكا تتسلم رفات جنود أمريكيين من كوريا الشمالية في الأسابيع المقبلة

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
أمريكا تتسلم رفات جنود أمريكيين من كوريا الشمالية في الأسابيع المقبلة
وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في بيونجيانج يوم السابع من يوليو تموز 2018. صورة لرويترز من ممثل عن وكالات الأتباء.   -   حقوق النشر  (Reuters)

واشنطن (رويترز) – قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يوم الأربعاء إن الولايات المتحدة ستتسلم رفات جنود أمريكيين من كوريا الشمالية خلال الأسابيع المقبلة.

وتسلم رفات الجنود الذين قتلوا في الحرب الكورية بين عامي 1950 و1953 كان واحدا من الاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال قمة 12 يونيو حزيران بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون في سنغافورة.

وكشف بومبيو عن خطة لإجراء محادثات بعد زيارة بيونجيانج هذا الشهر ووصفها بأنها إحدى القضايا التي حقق فيها الجانبان تقدما رغم أن الشمال اتهم وفده بتقديم مطالب “بأسلوب العصابات” فيما يتصل بنزع السلاح النووي خلال الزيارة.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجوبية (يونهاب) أن مسؤولين من واشنطن وبيونجيانج اجتمعوا على الحدود بين الكوريتين يوم الأحد لمناقشة تسليم الرفات.

وقال بومبيو في بادئ الأمر إن الجانبين اتفقا على إجراء محادثات بشأن الرفات الأمريكية يوم الخميس لكن لم يظهر أي مندوب من كوريا الشمالية على الحدود.

(رويترز)