المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

ألمانيا تحث بريطانيا على الاسراع في مفاوضات الخروج من الاتحاد الأوروبي

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
ألمانيا تحث بريطانيا على الاسراع في مفاوضات الخروج من الاتحاد الأوروبي
وزير الخارجية الألماني هايكو ماس يحضر الاجتماع الاسبوعي للحكومة الألمانية في برلين يوم 18 يوليو تموز 2018. تصوير فابريتسيو بنش - رويترز.   -   حقوق النشر  (Reuters)

برلين (رويترز) – قال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس في حديث لوسائل الإعلام نشر يوم الأربعاء إن على الحكومة البريطانية أن تسرع في مفاوضات الخروج من الاتحاد الأوروبي بما في ذلك قضية الحدود الخاصة بآيرلندا الشمالية.

كان دومينيك راب وزير شؤون الانسحاب من الاتحاد الأوروبي قال يوم الثلاثاء إن بريطانيا قدمت “عرضا حقيقيا” للتوصل إلى اتفاق بشأن الانسحاب من الاتحاد الأوروبي بحلول أكتوبر تشرين الأول مشيرا إلى أن الحكومة البريطانية لن تغير كثيرا من موقفها التفاوضي المتفق عليه.

لكن ماس قال في حديثه لمجموعة فونكه للصحف “لكي يتم الانسحاب بطريقة منظمة قدر الإمكان فإنه يتعين على الحكومة البريطانية التحرك سريعا”.

وأضاف “(أولا) من ناحية الحدود بين إيرلندا الشمالية وجمهورية إيرلندا العضو بالاتحاد الأوروبي وثانيا من ناحية السوق الداخلية غير القابلة للتجزئة حيث لا تستطيع بريطانيا انتقاء الأفضل”.

وتعد قضية الحدود بين إيرلندا الشمالية وجمهورية إيرلندا واحدة من القضايا العثرة الرئيسية في مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

(رويترز)