المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

مكاسب لمعظم الأسهم اليابانية بفعل أرباح قوية للشركات

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
مكاسب لمعظم الأسهم اليابانية بفعل أرباح قوية للشركات
أشخاص يمرون أمام لوحة إلكترونية تعرض أداء مؤشر نيكي في طوكيو يوم 23 مارس آذار 2018. تصوير: تورو هاناي - رويترز   -   حقوق النشر  (Reuters)

طوكيو (رويترز) – أغلقت معظم الأسهم اليابانية على ارتفاع يوم الخميس بفضل أرباح إيجابية وانحسار المخاوف بشأن التوترات التجارية لكن المؤشر نيكي تراجع بفعل تكهنات بأن بنك اليابان المركزي قد يقلص مشترياته من صناديق المؤشرات المرتبطة بالمؤشر القياسي.

وختم المؤشر توبكس الأوسع نطاقا الجلسة مرتفعا لأعلى مستوى في خمسة أسابيع عند 1765.78 نقطة بزيادة 0.7 بالمئة، مع صعود أكثر من 1700 سهم من بين 2100 سهم عليه.

ومن بين 33 مؤشرا فرعيا ببورصة طوكيو، ارتفع ثلاثون منها في ختام التعاملات.

وأغلقت أسهم أدفانتست مرتفعة 6.28 بالمئة في الوقت الذي أظهرت نتائج أعمال الشركة المنتجة لآلات صناعة الرقائق أنها حققت أرباحا في الفترة بين أبريل نيسان ويونيو حزيران تبلغ نحو سبعة أمثال الفترة ذاتها قبل عام.

وزادت أسهم شين-إيتسو كيميكال 1.57 بالمئة بفضل أرباح قوية حققتها الشركة أيضا. وحققت الشركة نموا بنسبة 28.7 بالمئة في أرباح التشغيل للفترة بين أبريل نيسان ويونيو حزيران.

وتلقت المعنويات دعما بعد أن اتفق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر على تقليص الحواجز التجارية على السلع الصناعية.

وعلى الرغم من المكاسب واسعة النطاق، انخفض نيكي 0.12 بالمئة إلى 22586.87 نقطة بعد أن قالت صحيفة نيكي إن بنك اليابان يدرس تقليص مشترياته من صناديق المؤشرات المرتبطة بالمؤشر وزيادة مشترياته من تلك المرتبطة بتوبكس في مراجعة مقررة الأسبوع القادم.

(رويترز)