المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

باوتيستا اجوت ينجو من مأزق مبكر ويبلغ نهائي سويسرا المفتوحة

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
باوتيستا اجوت ينجو من مأزق مبكر ويبلغ نهائي سويسرا المفتوحة
روبرتو باوتيستا اجوت خلال مباراة له في باريس في الأول من يونيو حزيران 2018. تصوير: باسكال روسيجنول - رويترز.   -   حقوق النشر  (Reuters)

(رويترز) – أفلت روبرتو باوتيستا اجوت المصنف الثاني من مأزق مبكر أمام الصربي لاسلو ديري قبل أن يحافظ على هدوئه ليفوز 6-7 و6-4 و6-4 ويبلغ نهائي بطولة سويسرا المفتوحة يوم السبت.

وتقدم باوتيتسا اجوت، الذي يسعى لاحراز لقبه الثالث هذا العام، 4-1 في المجموعة الأولى لكنه تراجع أمام ديري الذي أجبر منافسه الاسباني على خوض الشوط الفاصل.

وسيطر ديري على الشوط الفاصل لكنه احتاج إلى خمس فرص للفوز بالمجموعة ليحسمها لصالحه.

ورد باوتيتسا اجوت بتقليل عدد الأخطاء السهلة في أدائه قبل أن يكسر إرسال منافسه مرة واحدة في كل من المجموعتين التاليتين ليحجز مكانه في النهائي يوم الأحد.

وفي وقت سابق بلغ ماتيو بريتيني المصنف 84 عالميا أول نهائي في مسيرته ببطولات رابطة اللاعبين المحترفين عندما تغلب على الاستوني يورجن زوب 6-4 و7-6.

وقدم اللاعب الايطالي البالغ عمره 22 عاما أفضل ما عنده هذا الأسبوع، فأطاح بالاسباني فليسيانو لوبيز بطل 2016 وأندريه روبليف المصنف الرابع.

وتسببت الأمطار في تأجيل بداية الدور قبل النهائي لأكثر من ثلاث ساعات لكن بريتيني بدا مسيطرا تماما وأنقذ فرصتين لكسر الإرسال ضد زوب وسدد تسع ضربات إرسال ساحقة ليبلغ النهائي.

وقال بريتيني الذي لم يخسر أي مجموعة في البطولة حتى الآن “الظروف كانت مختلفة تماما اليوم بعد الأمطار.

“نجحت في رفع مستواي وكنت أقاتل بقوة طيلة المباراة”.

وأضاف “لعبت العديد من المباريات المهمة مؤخرا.. فزت في مباراة في روما وفي مباراتي الأولى بالبطولات الأربع الكبرى (في ويمبلدون) وأكثر من ذلك. أشعر بأنني في حالة جيدة ومتحمس من أجل النهائي غدا”.

(رويترز)