المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

مئات ينزلون من جبل بركاني في إندونيسيا بعد ذعر نتيجة زلزال

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
مئات ينزلون من جبل بركاني في إندونيسيا بعد ذعر نتيجة زلزال
قروية تجلس بجوار منزلها الذي دمره الزلزال في قرية بجزيرة لومبوك يوم الأحد. صورة لرويترز من وكالة أنتارا. (يحظر استخدام الصورة داخل إندونيسيا. ويحظر بيع الصورة للأغراض التجارية أو التحريرية داخل إندونيسيا.)   -   حقوق النشر  (Reuters)

جاكرتا (رويترز) – نزل مئات المتسلقين من جبل رينجاني في جزيرة لومبوك بإندونيسيا يوم الاثنين بعد يوم من زلزال قوي بلغت قوته 6.4 درجة فأثار ذعر المتسلقين فيما وقعت الصخور على سفوح البركان.

وقالت سلطات المتنزه الوطنية إنه جرى إخلاء مسار رئيسي نحو قمة الجبل البالغ ارتفاعه 3726 مترا وإن طائرة هليكوبتر تنزل إمدادات لآخرين لا يزالون يحاولون الوصول إلى بر الأمان.

وقال أجونج براموجا وهو مسؤول عن إدارة الكوارث في منطقة نوسا تنجارا الغربية “يوجد نحو 500 متسلق… نتوقع أن يصلوا إلى سفح الجبل نحو الساعة الخامسة مساء”.

وذكر أن انهيارات أرضية سببها الزلزال تسببت في حصار نحو ستة عند فوهة ثاني أعلى براكين إندونيسيا. ويعمل نحو مئة من أفراد الجيش والشرطة وعمال الإنقاذ لإنزال الناس فيما تمشط طائرات الهليكوبتر المنطقة بحثا عن آخرين لا يزالون محاصرين.

وقال مسؤولون إن عدد القتلى نتيجة زلزال الأحد، الذي تمركز في الشطر الشمالي من لومبوك لكن شعر به أيضا سكان جزيرة بالي إلى الغرب، بلغ 17. وأصيب أكثر من 150 كثير منهم بسبب المباني المنهارة.

(رويترز)