عاجل

عاجل

مصدر: تركيا تعتقل مواطنا ألمانيا آخر

تقرأ الآن:

مصدر: تركيا تعتقل مواطنا ألمانيا آخر

حجم النص Aa Aa

برلين (رويترز) - قال مصدر بوزارة الخارجية الألمانية يوم الخميس إن الشرطة التركية اعتقلت مواطنا ألمانيا، وذكرت شبكة (إيه.آر.دي) الإعلامية الألمانية أن الرجل متهم "بالدعاية الإرهابية" بعد انتقاده الحكومة التركية على مواقع التواصل الاجتماعي.

جاء الاعتقال بعد أن حث وزير الخارجية الألماني هايكو ماس أنقرة يوم الاثنين على فعل المزيد لتحسين علاقاتها الدبلوماسية المضطربة مع ألمانيا والولايات المتحدة مما سيساعدها على التخفيف من وطأة مشكلاتها الاقتصادية الحالية.

وقال المصدر بوزارة الخارجية "نحن على علم بالقضية. ستبادر السفارة في أنقرة بتقديم المساعدة القنصلية".

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية يوم الأربعاء إن سبعة ألمان معتقلون في تركيا حاليا لأسباب سياسية. كما اعتقلت السلطات التركية عددا من المواطنين الأمريكيين في الأشهر الماضية.

وفي أحدث قضية ذكرت شبكة (إيه.آر.دي) الإعلامية الألمانية أن الشرطة التركية اعتقلت ألمانيا في السادسة والأربعين من عمره صباح يوم الثلاثاء لدى زيارته لوالدته في منزلها في بلدة ساريباساك التي تقع في شرق تركيا الذي تسكنه غالبية من الأكراد.

وأضافت الشبكة أن قاضيا في مدينة إلازيج عاصمة الإقليم أصدر مذكرة اعتقال بحق الرجل الذي ذكرت أنه يدعى (إلهامي إيه.) وله أصول كردية ويعمل سائقا لسيارة أجرة في مدينة هامبورج بشمال ألمانيا. وأشارت إلى أن المعتقل يعيش في ألمانيا منذ عام 1992.

وقال إرجان يلدريم وهو محام تركي يمثل المعتقل للشبكة إن سبب اتهام موكله "بالدعاية الإرهابية" هو أنه انتقد الحكومة التركية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف أن موكله نقل إلى سجن وأنه سيرفع شكوى ضد اعتقاله يوم الخميس.

وذكرت شبكة (إيه.آر.دي) الإعلامية الألمانية أنه لم يتسن الوصول إلى مكتب الادعاء في إلازيج للتعليق.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة