عاجل

عاجل

هدف جيكو الرائع يمنح روما الفوز على تورينو وهزيمة انترناسيونالي

تقرأ الآن:

هدف جيكو الرائع يمنح روما الفوز على تورينو وهزيمة انترناسيونالي

هدف جيكو الرائع يمنح روما الفوز على تورينو وهزيمة انترناسيونالي
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

ميلانو (رويترز) - أحرز إيدن جيكو هدفا رائعا من تسديدة مباشرة بعد تمريرة من جاستن كلويفرت في ظهوره الأول مع روما في الفوز 1-صفر على ملعب تورينو في افتتاح مباريات الفريقين في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم يوم الأحد.

وفي ثوبه الجديد بدأ انترناسيونالي، الذي تغمره الطموحات والآمال والذي أشرك أربعة لاعبين جددا بالإضافة إلى مارسيلو بروزوفيتش الذي خسر مع كرواتيا في نهائي كأس العالم، الموسم بشكل سيء عندما مُني بهزيمة مفاجئة 1-صفر أمام ساسولو.

وفرط بارما، العائد إلى دوري الأضواء بعد غياب ثلاث سنوات منذ إشهار إفلاسه وهبوطه إلى الدرجة الرابعة، في تقدمه بهدفين ليتعادل 2-2 مع ضيفه اودينيزي.

وجاء هدف جيكو الرائع في الدقيقة 89 ليكافئ روما على اصراره بعدما رد إطار المرمى ثلاث محاولات له بينما رد القائم محاولة لأصحاب الأرض وألغى الحكم هدفا لهم.

وبدا أن المباراة في طريقها للانتهاء بالتعادل حتى تسلم البديل كلويفرت، نجل مهاجم برشلونة السابق باتريك كلويفرت، الكرة في وسط الملعب وتجاوز اثنين من مدافعي تورينو ووصل إلى خط المرمى من الناحية اليمنى.

وأرسل اللاعب البالغ عمره 19 عاما تمريرة عرضية من الناحية اليسرى لمرمى تورينو قابلها جيكو بقدمه اليسرى مباشرة في المرمى من زاوية صعبة.

وانضم كلويفرت من اياكس خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة.

ورد القائم محاولتين من الكسندر كولاروف وجيكو خلال الشوط الأول ورد إطار المرمى محاولة أخرى للمهاجم البوسني من ركلة حرة في الشوط الثاني.

ورد إطار المرمى أيضا محاولة من توماس رينكون لاعب وسط تورينو في الشوط الأول من تسديدة وألغى الحكم هدف اياجو فالكي بداعي التسلل بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني.

وشارك أيضا لأول مرة مع روما، الذي بلغ قبل نهائي دوري أبطال أوروبا العام الماضي، لاعب الوسط خافيير باستوري وحارس المرمى روبن أولسن.

وطرد حكم المباراة والتر ماتساري مدرب تورينو لاعتراضه على قرار الحكم بالإشارة لاستمرار اللعب بينما يرى المدرب أنه كان يجب احتساب ركلة جزاء لفريقه.

ومنحت ركلة جزاء من دومينيكو براردي في الدقيقة 27، بعد تدخل ضد فيدريكو دي فرانشيسكو المنضم حديثا، الفوز لساسولو على حساب انترناسيونالي الذي ظهر بشكل مخيب بعدما تعثر مرة أخرى في زيارة لاستاد مابي.

وأشرك الفريق الضيف كلا من لاوتورو مارتينيز وستيفان دي فري وماتيو بوليتانو وكوادو اسامواه، المنضمين حديثا، في التشكيلة الأساسية فيما شارك كيتا بالدي كبديل في الشوط الثاني لكن راديا ناينجولان أبرز الوافدين الجدد غاب عن المباراة بسبب إصابة في العضلات.

وحرم اندريا كونسيلي حارس ساسولو الفريق الضيف من إدراك التعادل قرب النهاية بعدما تصدى لضربة رأس من دي فري وبغض النظر عن هذه الفرصة لم يكن هناك ما يفعله الحارس أمام هجوم انترناسيونالي الضعيف.

وقال لوتشيانو سباليتي مدرب انترناسيونالي "خسرنا بسبب ركلة الجزاء ولا أكثر من ذلك. مرمانا لم يكن مهددا كما أن الفريق الآخر لم يكن متفوقا".

وأشار سباليتي إلى سوء حالة أرض الملعب والتي كانت في صالح أسلوب ساسولو.

وأضاف "عندما تعتمد على الهجمات المرتدة فأرض الملعب لا تؤثر عليك مقارنة بالاعتماد على التمرير".

ومنح روبرتو انجليزي، المعار من نابولي، وانطونيو باريلا التقدم لبارما 2-صفر على اودينيزي في أول ساعة من اللعب لكن شباك الفريق اهتزت بهدفي رودريجو دي بول من ركلة جزاء وسيكو فوفانا.

واستهل امبولي الصاعد حديثا الموسم بتغلبه 2-صفر على ضيفه كالياري فيما انتصر سبال 1-صفر على مستضيفه بولونيا الذي خاض مباراته الأولى تحت قيادة فيليبو انزاجي مدرب ميلانو السابق.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة