عاجل

عاجل

سيلفا يحرز ثلاثية في انتصار اشبيلية وويسكا يهزم ايبار

تقرأ الآن:

سيلفا يحرز ثلاثية في انتصار اشبيلية وويسكا يهزم ايبار

سيلفا يحرز ثلاثية في انتصار اشبيلية وويسكا يهزم ايبار
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

مدريد (اسبانيا) (رويترز) - أحرز البرتغالي اندريه سيلفا ثلاثة أهداف في مباراته الأولى في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم ليقود اشبيلية للفوز 4-1 على رايو فايكانو يوم الأحد وسجل أيضا أول هدف يحتسب في دوري الأضواء بعد تدخل حكم الفيديو المساعد.

ومنح فرانكو فاسكيز التقدم لاشبيلية خارج ملعبه في الدقيقة 15 بعدما اتخذ الحكم القرار الصحيح بالغاء هدف لكل فريق بدون العودة لحكم الفيديو المساعد. وعزز اشبيلية من تقدمه بهدفين آخرين من داخل منطقة الجزاء قبل نهاية الشوط الأول.

وأكمل سليفا، الذي انضم لميلانو في العام الماضي مقابل 38 مليون يورو (43.46 مليون دولار) قادما من بورتو لكنه سجل هدفين فقط في الدوري الايطالي لتتم إعارته إلى اشبيلية الشهر الحالي، الثلاثية في الدقيقة 79 بلمسة من مدى قريب.

ولم يحتسب الهدف في البداية بداعي التسلل لكن الحكم انطونيو ماتيو لاهوز قرر احتسابه بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد.

وتم اللجوء لحكم الفيديو المساعد لاحتساب ركلة جزاء لصالح فايكانو قلص منها ادري امباربا الفارق.

وأحرز سيلفا البالغ عمره 22 عاما أهدافا في مباراة واحدة بشكل يفوق ما فعله في 24 مواجهة في الدوري الايطالي وأصبح أول لاعب منذ روماريو مهاجم برشلونة في 1993 الذي يهز الشباك بثلاثية في ظهوره الأول في الدوري.

واستهل ويسكا ظهوره الأول في دوري الأضواء بفوزه 2-1 على مستضيفه ايبار بفضل ثنائية لاعب الوسط اليكس جايار.

وراوغ جايار ثلاثة مدافعين قبل أن يضع الكرة من بين ساقي ماركو دميتروفيتش حارس ايبار ليحرز هدف ويسكا الأول على الإطلاق في دوري الأضواء في الدقيقة الخامسة في مباراة بين أصغر ناديين في المسابقة.

وتبع هدف جايار المذهل تسديدته غير المقصودة من ركلة حرة من مدى بعيد لتهز الشباك في الدقيقة 40. وكان جايار يحاول إرسال تمريرة عرضية لكنها استقرت في المرمى وسط ذهول دميتروفيتش.

وقلص لاعب الوسط الارجنتيني جونزالو ايسكالانتي الفارق بعد تمريرة عرضية منخفضة في المرمى في منتصف الشوط الثاني في الظهور الخامس على التوالي لايبار في الدرجة الأولى رغم أن تعداد المدينة يبلغ 27 ألفا.

وتصدر ويسكا، القادم من مدينة في شمال شرق البلاد يبلغ تعداد سكانها أكثر من 50 ألفا بقليل، الدرجة الثانية في الموسم الماضي. وصمد الفريق أمام محاولات صاحب الأرض لينتزع فوزا تاريخيا.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة