Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

الكرملين يتساءل عن مدى رغبة أمريكا في تحسين العلاقات مع موسكو

الكرملين يتساءل عن مدى رغبة أمريكا في تحسين العلاقات مع موسكو
المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف يحضر مؤتمرا صحفيا في سان بطرسبرج يوم 24 مايو أيار 2018. تصوير: جريجوري دوكور - رويترز Copyright (Reuters)
Copyright (Reuters)
بقلم:  Reuters
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

موسكو (رويترز) - قال الكرملين يوم الأربعاء قبل اجتماع بين المستشار الأمريكي للأمن القومي جون بولتون ونظيره الروسي نيكولاي باتروشيف إن هناك حاجة لمعرفة ما إذا كانت هناك إرادة سياسية في واشنطن للتعاون مع روسيا.

ومن المقرر أن يلتقي المسؤولان الأمريكي والروسي لإجراء محادثات في جنيف يوم الخميس في أول اجتماع رفيع المستوى منذ المحادثات التي عقدها الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب في هلسنكي في يوليو تموز.

ونقلت وكالة تاس للأنباء عن باتروشيف قوله في جنيف مساء يوم الأربعاء إنه يعتزم أن يقدم لبولتون مجموعة من المقترحات حول التعاون بين موسكو وواشنطن وإنه متفائل برد فعل الجانب الأمريكي.

وأضافت الوكالة أنه من المتوقع بحث قضايا أخرى مثل "الاستقرار الاستراتيجي والأمن الإقليمي" والأوضاع في سوريا وأوكرانيا وكذلك العلاقات الثنائية بين روسيا والولايات المتحدة.

وكانت موسكو قد اعتبرت الاجتماع بين بوتين وترامب نصرا لها. ومع ذلك أعلنت واشنطن عن مجموعة جديدة من العقوبات ضد روسيا في أعقاب الاجتماع بعد أن تعرض ترامب لانتقادات حادة في بلاده للطريقة التي أدار بها القمة.

وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين في مؤتمر صحفي عبر الهاتف "تدهور العلاقات الثنائية مستمر ونحن نحتاج أن نحدد نوعا ما من مجالات التعاون وأن نفهم أيضا إذا كان هناك مثل هذه المجالات وما إذا كانت (الولايات المتحدة) لديها رغبة في ذلك".

وتابع بيسكوف أن بوتين اجتمع مع مجلس الأمن الروسي يوم الأربعاء لبحث المشاكل في العلاقات مع الولايات المتحدة قبل الاجتماع بين بولتون وباتروشيف.

وقال بولتون لرويترز خلال زيارة لإسرائيل يوم الأربعاء إن القوات الروسية "عالقة" في سوريا مشيرا إلى أن موسكو تبحث عن دول أخرى لتمويل إعادة الإعمار بعد الحرب هناك.

وتدخلت روسيا في سوريا في عام 2015 مما أدى إلى تحويل دفة الحرب لمصلحة حليفها الرئيس بشار الأسد.

وقال بيسكوف إن موسكو لا تتفق مع تصريح بولتون، مضيفا أن روسيا تساعد في تسهيل عودة اللاجئين إلى سوريا والبدء في عملية إعادة الإعمار.

وقال بيسكوف "القول إن روسيا عالقة ليس صحيحا وخاصة عندما يأتي ذلك من زملائنا في واشنطن. يجب ألا ننسى أن الجنود الأمريكيين موجودون أيضا في الأراضي السورية".

(رويترز)

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

إذاعة الجيش: مصر تعرض المساعدة على إسرائيل ببناء سياج استشعاري تحت الأرض لمنع تهريب السلاح إلى حماس

نزوح إثر نزوح: إسرائيل تجبر الفلسطينيين على مغادرة مدينة غزة بالقوة لاقتحامها مرة أخرى

حرب غزة: هجوم لحزب الله بـنحو 200 صاروخ و20 مسيرة على شمال إسرائيل وعشرات القتلى في القطاع