Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

ايندهوفن يحول تأخره لفوز والتعادل يسود في مواجهتي رد ستار وبنفيكا

ايندهوفن يحول تأخره لفوز والتعادل يسود في مواجهتي رد ستار وبنفيكا
يرفنج لوزانو لاعب فريق ايندهوفن يحتفل مع زملائه في الفريق بهدف أحرزه في مرمى فريق باتي بوريسوف خلال مباراة بين الفريقين يوم الثلاثاء. تصوير: فاسيلي فدوسينكو - رويترز Copyright (Reuters)
Copyright (Reuters)
بقلم:  Reuters
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

من زوران ميلوسافليفيتش

بلجراد (رويترز) - نجح ايندهوفن الهولندي البطل السابق لأوروبا في تحويل تأخره إلى فوز 3-2 على مضيفه باتي بوريسوف يوم الثلاثاء في ذهاب الجولة الفاصلة من التصفيات المؤهلة لدوري ابطال أوروبا لكرة القدم بينما تعادل بنفيكا البرتغالي على ملعبه 1-1 مع باوك اليوناني.

وتعادل رد ستار بلجراد بطل أوروبا 1991 بدون أهداف مع ضيفه سالزبورج النمساوي في مباراة أقيمت بدون جمهور بسبب عقوبة فرضت على الفريق الصربي باللعب بدون جمهور لمباراتين.

وتأخر ايندهوفن بطل أوروبا 1988 بهدف أحرزه جاسه تومينن في الدقيقة التاسعة من مسافة قريبة لصالح فريقه القادم من روسيا البيضاء.

ونجح الفريق الهولندي في إدراك التعادل في الدقيقة 35 من ركلة جزاء أحرزها جاستون بيريرو بعد احتساب الحكم لها اثر لمسة يد من نيمانيا ميلونوفيتش مدافع بوريسوف للكرة داخل منطقة الجزاء.

وتقدم يرفنج لوزانو للفريق الهولندي بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بالقائم وسكنت الشباك بعد مرور ساعة ليسكت جماهير صاحبة الأرض قبل أن يمنح الكسندر هليب التعادل لباتي في الدقيقة 88 من المباراة.

لكن البديل دونييل مالن أحرز هدف الفوز لإيندهوفن بعد دقيقة واحدة.

وأهدر بيتزي لاعب وسط بنفيكا عدة فرص قبل أن يحرز هدفا قبل نهاية الشوط الأول من ركلة جزاء لصالح بطل أوروبا عامي 1961 و1962.

وبعدها سيطر العملاق البرتغالي على مجريات اللعب في الشوط الثاني قبل أن يدرك البديل عمرو وردة هدف التعادل للفريق اليوناني في الدقيقة 76.

أما رد ستار فخاض مباراته بدون جمهور، في وقت كان فيه في يوم الاثنين الحاجة لمساندة جماهيره، ضمن عقوبة فرضت عليه بسبب هتافات عنصرية أطلقها مشجعوه في الفوز 3-صفر على سودوفا الليتواني في مباراة الذهاب بالدور الثاني من التصفيات.

وأهدر بطل الدوري الصربي الكثير من الفرص في الشوط الثاني بينما نجح سالزبورج في الصمود للحفاظ على آماله في بلوغ دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.

(رويترز)

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

بسبب رونالدو.. سعر تذاكر حضور تدريبات منتخب البرتغال تشتعل في السوق السوداء

إدانة تاريخية.. السجن 8 أشهر لمشجعين وجهوا إهانات عنصرية ضد فينيسيوس

باريس تثّبت الحلقات الأولمبية على برج إيفل وتبدأ العد التنازلي لبدء الألعاب الصيفية بعد 50 يومًا