عاجل

عاجل

الذهب ينخفض مع صعود الدولار بفعل مخاوف رسوم التجارة وتوقعات الفائدة

تقرأ الآن:

الذهب ينخفض مع صعود الدولار بفعل مخاوف رسوم التجارة وتوقعات الفائدة

الذهب ينخفض مع صعود الدولار بفعل مخاوف رسوم التجارة وتوقعات الفائدة
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

نيويورك/لندن (رويترز) - هبطت أسعار الذهب يوم الخميس تحت ضغط صعود الدولار، حيث أكد مسؤول بارز بمجلس الاحتياطي الاتحادي مجددا نية البنك المركزي الأمريكي رفع أسعار الفائدة، إضافة إلى جولة جديدة من الرسوم الجمركية المتبادلة بين الولايات المتحدة والصين.

وأخفق الذهب في البقاء فوق 1200 دولار للأوقية (الأونصة)، وهو مستوى نفسي مهم والذي تجاوزه في جلسة الأربعاء، مع استئناف الدولار صعوده يوم الخميس.

وتراجع الذهب في السوق الفورية 0.7 في المئة إلى 1186.74 دولار للأوقية في أواخر جلسة التداول في السوق الأمريكي، بعدما صعد في الجلسة السابقة إلى 1201.51 دولار وهو أعلى مستوى له منذ 13 أغسطس آب.

وانخفضت العقود الأمريكية للذهب تسليم ديسمبر كانون الأول 0.8 في المئة لتبلغ عند التسوية 1194 دولارا للأوقية، مع صعود الدولار مقابل سلة من عملات رئيسية.

ويشير محضر أحدث اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي إلى أن المركزي الأمريكي يمضي في مسار نحو زيادة أخرى في أسعار الفائدة بعد أن زادها مرتين هذا العام، وهو ما يضعف الطلب على الذهب الذي لا يدر عائدا.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 1.2 في المئة إلى 14.56 دولار للأوقية بعد أن لامست أدنى مستوى في أسبوع عند 14.49 دولار.

وهبط البلاتين 1.7 في المئة إلى 778.40 دولار للأوقية بعد أن سجل أدنى مستوى في ستة أيام عند 771.75 دولار.

وتراجع البلاديوم 1.2 في المئة إلى 914.75 دولار للأوقية، مرتدا عن خمس جلسات متتالية من المكاسب. وسجل البلاديوم في جلسة الأربعاء أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 928.50 دولار.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة