عاجل

عاجل

تعزيز الأمن في قنصلية استراليا بمدينة إندونيسية بعد تهديد

تقرأ الآن:

تعزيز الأمن في قنصلية استراليا بمدينة إندونيسية بعد تهديد

حجم النص Aa Aa

جاكرتا (رويترز) - عززت القنصلية الاسترالية في مدينة سورابايا الإندونيسية إجراءات الأمن يوم الخميس بعد منشور على وسائل التواصل الاجتماعي يحث على "قتل" مسؤوليها هناك.

وحدثت وزارة الشؤون الخارجية نصائحها بشأن السفر يوم الخميس وأشارت إلى أن المسؤولين الاستراليين في سورابايا لن يحضروا مناسبة في جامعة إيرلانجا في المدينة "بسبب تزايد المخاوف الأمنية".

وقال مصدران أمنيان في إندونيسيا طلبا عدم ذكر اسميهما إن التهديد الأمني يتعلق بمنشور على وسائل التواصل الاجتماعي يحث الإندونيسيين في سورابايا وإقليم جاوة الشرقية على "قتل هؤلاء المسؤولين الاستراليين".

وذكرت الرسالة التي اطلعت عليها رويترز وأكد مسؤولون أنها مبعث القلق "استراليا عضو في التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية الذي ذبح آلاف المسلمين.. فلتثأروا لدماء المسلمين".

وقال مسؤول أمني في إندونيسيا إن المنشور انطلق من هولندا فيما يبدو، وقد ظهر أولا على تطبيق تليجرام وانتشر بعد ذلك على مواقع أخرى للتواصل الاجتماعي.

وأبلغ المصدر رويترز في رسالة "الأمر ليس ذا مصداقية إلى هذه الدرجة". وأضاف أنه ليس هناك "ما يدل على حدوث استجابة لهذه الرسالة".

وفتحت استراليا قنصلية في سورابايا ثاني أكبر مدن إندونيسيا هذا الشهر.

وفي مايو أيار قتلت سلسلة تفجيرات انتحارية في سورابايا نحو 30 شخصا بينهم المهاجمون. وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن الهجمات، وهي الأسوأ في إندونيسيا منذ أكثر من عشر سنوات.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة