عاجل

عاجل

البيزو الأرجنتيني يرتفع بفضل تدخل البنك المركزي وبيان دعم من صندوق النقد

تقرأ الآن:

البيزو الأرجنتيني يرتفع بفضل تدخل البنك المركزي وبيان دعم من صندوق النقد

البيزو الأرجنتيني يرتفع بفضل تدخل البنك المركزي وبيان دعم من صندوق النقد
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - التقط البيزو الأرجنتيني المنهك أنفاسه يوم الجمعة بعد أن قال البنك المركزي إنه سيطرح كمية كبيرة من إحتياطياته الدولارية للبيع ومع إصدار صندوق النقد الدولي بيانا يعبًر عن دعم قوي لحكومة الرئيس موريسيو ماكري.

وأنهى البيزو جلسة التداول مرتفعا 6.08 بالمئة عند 37 مقابل الدولار الأمريكي، مقلصا خسائره على مدار شهر أغسطس آب إلى 25.89 بالمئة.

وقال البنك المركزي إنه سيبيع احتياطيات من النقد الأجنبي بقيمة 675 مليون دولار في مزاد.

ورغم ارتفاعه يوم الجمعة، فإن البيزو يبقى العملة الأسوأ أداء في العالم منذ بداية العام الحالي.

وقال أحد المتعاملين "البيزو يتعافى بفضل إجراءات البنك المركزي".

وعرض البنك 500 مليون دولار يوميا على مدار الجلسات القليلة الماضية. وحتى يوم الخميس بلغت خسائر البيزو أمام العملة الخضراء أكثر من 30 بالمئة في أغسطس آب.

وجاء ثلثا ذلك الهبوط في يومي الأربعاء والخميس بعد أن قال ماكري إنه سيطلب من صندوق النقد الدولي تسريع الإفراج عن أموال من اتفاق تمويل بقيمة 50 مليار دولار. وأثار الإعلان انزعاجا بين المستثمرين بأن الأرجنتين ربما تجد صعوبات في تمويل عجز الميزانية في 2019.

وقال جيري رايس المتحدث باسم صندوق النقد الدولي في بيان يوم الجمعة "الأرجنتين تحظى بالدعم الكامل من الصندوق ونحن واثقون بأن الالتزام القوي وتصميم السلطات الأرجنتينية سيساعد البلاد في التغلب على الصعوبات الحالية".

وقال اناسيو لاباكوي المحلل بمؤسسة ميدلي جلوبال أدفيسورز للاستشارات في نيويورك إن المساندة الت عبًر عنها صندوق النقد ساعدت البيزو على الاستقرار، على الأقل مؤقتا.

وأضاف قائلا "دعم صندوق النقد الدولي مفيد بالتأكيد في هذه المرحلة".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة