عاجل

عاجل

مدعون: المتهم بطعن سائحين اثنين في أمستردام كان مدفوعا "بإساءات" للإسلام

تقرأ الآن:

مدعون: المتهم بطعن سائحين اثنين في أمستردام كان مدفوعا "بإساءات" للإسلام

حجم النص Aa Aa

أمستردام (رويترز) - قال مدعون هولنديون يوم الاثنين إن رجلا طعن سائحين أمريكيين عند محطة في وسط العاصمة أمستردام الأسبوع الماضي أشار إلى السياسي الهولندي المعادي للإسلام خيرت فيلدرز خلال تحقيقات الشرطة وقال إنه تحرك من منطلق ما اعتبره إهانة للإسلام في هولندا.

وأضاف المدعون في بيان أن الرجل، الذي ذكرت وسائل الإعلام الهولندية أنه يدعى جاويد إس.، مواطن أفغاني عمره 19 عاما ولديه إقامة في ألمانيا. وقالوا إنه توجه إلى أمستردام لتنفيذ هجوم بسبب ما اعتبرها إساءات متكررة للذات الإلهية والقرآن الكريم ونبي الإسلام محمد.

وقال المدعون إن الهجوم جاء بعد أن ألغى فيلدرز، وهو مشرع يميني معاد للإسلام، الأسبوع الماضي خططا لتنظيم مسابقة للرسوم الكاريكاتيرية تصور النبي محمد وإنه ينطوي بكل وضوح على "دوافع إرهابية".

وجاء في بيان "ذكر اسم فيلدرز لكنه لم يذكر شيئا عن مسابقة الرسوم الكاريكاتيرية.. حتى الان لا يوجد دليل على وجود شركاء للمتهم".

ولا يزال السائحان وكلاهما يبلغ من العمر 38 عاما يخضعان للعلاج في المستشفى في حين يعالج المتهم أيضا من الإصابات التي لحقت به جراء إطلاق الشرطة النار عليه. وقررت السلطات يوم الاثنين تجديد احتجازه لمدة أسبوعين.

وقال المدعون إن الشرطة الألمانية فتشت منزل الرجل في ألمانيا وصادرت وحدات ذاكرة خاصة بأجهزة الكمبيوتر.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة