عاجل

عاجل

كيز تسحق تسيبولكوفا وتبلغ دور الثمانية في أمريكا المفتوحة

تقرأ الآن:

كيز تسحق تسيبولكوفا وتبلغ دور الثمانية في أمريكا المفتوحة

كيز تسحق تسيبولكوفا وتبلغ دور الثمانية في أمريكا المفتوحة
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من فرانك بينج

نيويورك (رويترز) - صعدت الأمريكية ماديسون كيز إلى دور الثمانية في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس بفوزها 6-1 و6-3 على السلوفاكية دومينيكا تسيبولكوفا يوم الاثنين.

وتسعى اللاعبة الأمريكية المصنفة 14 إلى الفوز بالبطولة بعد أن احتلت المركز الثاني في فلاشينج ميدوز العام الماضي واعتمدت يوم الاثنين على ارسالها الخطير وضرباتها الأرضية القوية لتسحق تسيبولكوفا.

ووصلت تسيبولكوفا إلى ملعب أرثر آش مفعمة بالثقة بعد فوزها على انجليك كيربر بطلة ويمبلدون في الدور السابق.

وتبادلت اللاعبتان الضربات الأرضية في ظل حر شديد وتحصنت تسيبولكوفا وراء اللعب من الخط الخلفي لتصبح تحت رحمة منافستها.

وتقدم كيز عروضا قوية في نيويورك وخسرت مجموعة واحدة فقط خلال أربع مباريات. وخسرت يوم الاثنين عشر نقاط فقط من ضربة ارسالها أمام منافستها المصنفة 29 خلال المباراة التي استغرقت 76 دقيقة.

ولم تبلغ تسيبولكوفا هذه المرحلة من آخر البطولات الأربع الكبرى منذ صعودها لدور الثمانية في نسخة 2010. وتقدمت 3-2 في المجموعة الثانية قبل أن تعيدها كيز لأرض الواقع وتفوز بالمباراة في ثاني نقطة لحسم اللقاء.

وبهذا الانتصار عززت كيز سجل المواجهات المباشرة مع تسيبولكوفا إلى 5-صفر وأصبحت ثاني امرأة فقط بعد كيربر تبلغ دور الثمانية أو أفضل من ذلك في ثلاث من البطولات الأربع الكبرى هذا العام.

وستلتقي كيز، التي خسرت في النهائي العام الماضي أمام مواطنتها سلون ستيفنز، في الدور المقبل مع الفائزة من مواجهة ماريا شارابوفا مع كارلا سواريز نافارو.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة