عاجل

عاجل

أوساكا تسحق تسورنكو وتتأهل لقبل نهائي أمريكا المفتوحة

تقرأ الآن:

أوساكا تسحق تسورنكو وتتأهل لقبل نهائي أمريكا المفتوحة

أوساكا تسحق تسورنكو وتتأهل لقبل نهائي أمريكا المفتوحة
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

نيويورك (رويترز) - حققت نعومي أوساكا فوزا سهلا 6-1 و6-1 على الأوكرانية ليسيا تسورنكو في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس يوم الأربعاء لتصبح أول لاعبة يابانية تبلغ قبل النهائي في إحدى البطولات الأربع الكبرى خلال 22 عاما.

واستعرضت أوساكا المصنفة 20، والنجمة الصاعدة في اللعبة والتي حققت لقبها الأول بمسيرتها في إنديان ويلز في مارس آذار الماضي، قوتها في تسديد الإرسال أمام تسورنكو المنهكة وسط أجواء حارة.

وكسرت أوساكا، وهي أول يابانية تبلغ المربع الذهبي في بطولة كبرى منذ كيميكو داتي في ويمبلدون عام 1996، إرسال تسورنكو خمس مرات خلال اللقاء الذي استغرق 57 دقيقة فقط.

وهذه ثالث مباراة تنهيها أوساكا في أقل من ساعة في نيويورك لتدخل مباراة قبل النهائي يوم الخميس منتعشة وبقدر جيد من الطاقة.

وانهمرت دموع أوساكا (20 عاما) بعد فوزها في مباراة الدور الرابع لكنها لم تظهر الكثير من العواطف بعد انتصار يوم الأربعاء.

وقالت "بكيت قليلا في المباراة السابقة. سخر مني كثيرون. كنت ارتعد خوفا داخل الملعب وجسدي بالكامل كان يرتجف وأنا سعيدة حقا بأنني لعبت بشكل جيد".

وبدا أن تسورنكو، اللاعبة الوحيدة غير المصنفة التي بلغت هذه المرحلة بالبطولة، تعاني من آثار مواجهة دور 16 وكادت تنهار في إحدى النقاط بسبب الحرارة الشديدة.

وقالت تسورنكو "للأسف عانيت من مشاكل صحية خلال مشوار البطولة واليوم لم أكن في أفضل حالاتي ولم أشعر أنني بخير".

وأضافت "استيقظت اليوم وأنا مريضة بفيروس ما ولا أعرف ما حدث ولا أتنفس بشكل جيد".

وتطمح تسورنكو، التي هزمت الدنمركية المصنفة الثانية كارولين وزنياكي في الدور الثاني بشكل مفاجئ، للصعود عشرة مراكز لتبلغ المركز 26 وهو الأعلى لها في التصنيف العالمي.

وتنتظر أوساكا مواجهة الفائزة في مباراة تقام في وقت لاحق بين ماديسون كيز وصيفة بطلة 2017 والمصنفة 14 عالميا والاسبانية كارلا سواريز نافارو.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة