المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

مرشح اليمين المتطرف في انتخابات البرازيل يتحسن بعد طعنه

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
مرشح اليمين المتطرف في انتخابات البرازيل يتحسن بعد طعنه
جاير بولسونارو المرشح اليميني في سباق انتخابات الرئاسة البرازيلية عند طعنه أثناء حملة انتخابية في مدينة جويز دي فورا بولاية ميناس جرايس في البرازيل يوم السادس من سبتمبير أيلول 2018 - رويترز.   -   حقوق النشر  (Reuters)

ساو باولو (رويترز) – قال مستشفى يوم الأحد إن جاير بولسونارو، المرشح اليميني الذي يتصدر استطلاعات الرأي في سباق انتخابات الرئاسة البرازيلية، تحسنت صحته بشكل ملحوظ بعد طعنه الأسبوع الماضي أثناء حملة انتخابية.

وما زال بولسونارو (63 عاما) في العناية المركزة إذ تبقي ثقوب في أمعائه الأطباء في حالة ترقب لاحتمال حدوث عدوى. وقال مستشفى أينشتاين بساو باولو في بيان مكتوب إن المرشح يمضي المزيد من الوقت خارج الفراش لكنه ما زال يتغذى بالمحاليل.

وزاد الهجوم على بولسونارو بسكين يوم الخميس من تعقيد أكثر انتخابات يصعب التنبؤ بنتيجتها في البرازيل منذ ثلاثة عقود. وأسفرت تحقيقات في الفساد عن سجن عشرات من كبار رجال الأعمال والساسة في السنوات القليلة الماضية. وأثارت تلك الفضائح غضب الناخبين.

وتحتجز الشرطة مشتبها به، واكتفت بالقول إنها تواصل التحقيقات ولم تعرف بعد دافع الجريمة. لكن المهاجم قال للشرطة إنه طعن بولسونارو يوم الخميس “بأوامر من الرب”.

(رويترز)