عاجل

عاجل

دوفيتسيوزو يفوز بسباق سان مارينو مع دوكاتي

تقرأ الآن:

دوفيتسيوزو يفوز بسباق سان مارينو مع دوكاتي

دوفيتسيوزو يفوز بسباق سان مارينو مع دوكاتي
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

ميزانو ادرياتيكو (إيطاليا) (رويترز) - فاز الإيطالي أندريا دوفيتسيوزو متسابق دوكاتي بسباق جائزة سان مارينو الكبرى ضمن بطولة العالم للدراجات النارية بينما حل مارك ماركيز حامل اللقب ثانيا ليعزز صدارته للترتيب العام بفارق 67 نقطة عن أقرب منافسيه.

وأنهى الإيطالي فالنتينو روسي متسابق ياماها، الذي ينافس على أرضه، السباق في المركز السابع وفقد المركز الثاني في الترتيب العام لصالح دوفيتسيوزو الذي بات رصيده 154 نقطة مقابل 221 نقطة للإسباني ماركيز بينما يملك روسي 151 نقطة قبل ستة سباقات من نهاية الموسم.

وتعرض خورخي لورينزو متسابق دوكاتي، الذي انطلق من المركز الأول على حلبة ماركو سيمونشيلي على الساحل الأدرياتيكي في إيطاليا، لحادث في اللفة قبل الأخيرة بينما كان فريق دوكاتي قريبا من احتلال المركزين الأول والثاني.

ودفع ذلك البريطاني كال كراتشلو، الذي تم إلغاء سباق بلاده الشهر الماضي بسبب الأمطار الغزيرة ومشكلة في تصريف المياه، متسابق فريق إل.سي.آر هوندا لاحتلال المركز الثالث.

وقال دوفيتسيوزو الذي انطلق من المركز الرابع وتقدم للصدارة بعد ست لفات "فعلنا كل شيء بشكل مثالي".

وأضاف المتسابق الإيطالي "كانت الوسيلة الوحيدة لتحقيق الفوز اليوم لأن خورخي كان قويا للغاية ومن الصعب التفوق على مارك".

وهذا هو الفوز الأول لدوفيتسيوزو في ميسانو والثالث هذا الموسم والانتصار الثالث على التوالي أيضا للفريق.

وفاز لورينزو في النمسا وسبقه انتصار زميله في التشيك.

وكانت المنافسة قوية بين لورينزو وماركيز على المركز الثاني واقتربا من دوفيتسيوزو لكن كل شيء انتهى عندما انزلق المنطلق من المقدمة في المنعطف الثامن.

وقال ماركيز الذي أشار إلى أن دوكاتي استفاد من الاختبارات على حلبة ميسانو فيما لم يشارك فيها هوندا "كان صعبا للغاية. عندما شاهدت مدى قوة دوفيتسيوزو اليوم كان هدفي احتلال المركز الثاني وخسارة خمس نقاط فقط".

وتابع "أشعر بالحزن بسبب حادث خورخي لكننا كنا نضغط بقوة لأن دوفيتسيوزو كان متقدما".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة