المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

مفاوض الاتحاد الأوروبي: التوصل لاتفاق خروج بريطانيا خلال 8 أسابيع "واقعي"

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
مفاوض الاتحاد الأوروبي: التوصل لاتفاق خروج بريطانيا خلال 8 أسابيع "واقعي"
ميشيل بارنييه كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي في محادثات خروج بريطانيا في بروكسل في بلجيكا يوم 26 يوليو تموز 2018. تصوير: إيف هيرمان - رويترز.   -   حقوق النشر  (Reuters)

بروكسل (رويترز) – نقلت السفارة البريطانية في سلوفينيا على تويتر يوم الاثنين عن ميشيل بارنييه كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي في محادثات خروج بريطانيا من التكتل قوله لمنتدى في سلوفينيا إن توقع التوصل لاتفاق بشأن خروج بريطانيا خلال فترة تتراوح بين ستة وثمانية أسابيع “واقعي”.

وقال بارنييه وفقا لمقتبسات بثتها محطة سكاي نيوز “أعتقد أننا إذا كنا واقعيين فسنتمكن من التوصل لاتفاق بشأن المرحلة الأولى من التفاوض وهي معاهدة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي خلال ستة أو ثمانية أسابيع”.

وأضاف “إذا أخذنا في الحسبان الوقت اللازم لعملية التصديق من مجلس العموم البريطاني من جانب والبرلمان والمجلس الأوروبيين من جانب آخر… فيتعين علينا التوصل لاتفاق قبل بداية نوفمبر. أعتقد أن هذا ممكن”.

وقفز الجنيه الاسترليني لأعلى مستوى له في خمسة أسابيع مدفوعا بتلك الأنباء ليسجل 1.3052 دولار بما يمثل ارتفاعا نسبته واحد بالمئة تقريبا اليوم فيما ارتفع بنسبة 0.5 بالمئة تقريبا مقابل اليورو.

(رويترز)