عاجل

عاجل

بالبيردي يقلص تقدم ييتس مع اشتعال الصراع على لقب سباق إسبانيا للدراجات

تقرأ الآن:

بالبيردي يقلص تقدم ييتس مع اشتعال الصراع على لقب سباق إسبانيا للدراجات

بالبيردي يقلص تقدم ييتس مع اشتعال الصراع على لقب سباق إسبانيا للدراجات
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - تقلص الفارق الضئيل الذي يتفوق به سايمون ييتس في صدارة سباق إسبانيا للدراجات من 33 الى 25 ثانية بعد ان خسر المتسابق البريطاني أرضا لصالح أقرب مطارديه الإسباني اليخاندرو بالبيردي في المرحلة الجبلية التي اقيمت يوم الاربعاء وفاز بها الكندي مايكل وودز.

وانتزع وودز اول انتصار له في احد السباقات الكبرى بتفوقه على البلجيكي ديلان تونش في ظل ضباب كثيف اكتنف الاجواء قبل 400 متر على النهاية عن قمة جبل بالكون دي بيزكايا في نهاية مرحلة بدأت من جيتشو وامتدت لمسافة 157 كيلومترا. وضمت المجموعة التي هاجمت قبل النهاية ثنائي فريق سكاي المؤلف من ديفيد دي لا كروز ورافال مايكا.

وانهى تونش متراجعا بفارق خمس ثوان خلف وودز بينما انهى دي لا كروز في المركز الثالث متراجعا بفارق 10 ثوان.

وقال وودز انه كان في غاية التصميم على الفوز بعد ان فقد هو وزوجته ابنهما الذي ولد ميتا.

وأضاف وودز للصحفيين "وضعت زوجتي جنينها ميتا قبل شهرين. فقدنا هذا الطفل الصغير وكان اسمه هانتر.

"في كل مرة كنت اصعد فيها لمرتفع كنت افكر فيه. كنت اريد الفوز بشدة من اجله وقد فعلت ذلك".

وانهى ييتس، الساعي لان يصبح ثاني بريطاني على التوالي يفوز بسباق اسبانيا عقب انتصار كريس فروم العام الماضي، بفارق دقيقتين و48 ثانية خلف وودز في المركز 17 ليخسر ثماني ثوان لصالح الاسبانيين بالبيردي وانريك ماس.

وقال ييتس الذي ارتدى القميص الوردي خلال اغلب فترات سباق ايطاليا هذا العام لكنه تراجع في الاسبوع الاخير "بالطبع لم اكن احب ان اخسر زمنا لكن هذين المتسابقين اللذين كانا يسبقاني كانا في غاية القوة في نهاية المرحلة".

واضاف "قمت بمجهود مميز وانا سعيد بما قمت به. كان ادم (شقيقه التوأم وزميله في فريق ميتشلتون-سكوت) معي طوال المرتفع نحو القمة. قام بعمل رائع حقا.

"هذا اكثر يوم كنت اشعر بالقلق حياله لذا فانني سعيد بانتهائه بهذا الشكل".

وتراجعت آمال نايرو كينتانا في تكرار انتصاره بسباق اسبانيا 2016 مع انهاء المتسابق الكولومبي متراجعا بفارق ثلاث دقائق و44 ثانية خلف وودز ليتراجع الى المركز السادس في الترتيب العام بفارق دقيقتين و11 ثانية عن ييتس.

وسيتحول اهتمام كينتانا فيما تبقى من سباق اسبانيا لدعم مساعي بالبيردي زميله في الفريق لتكرار انتصار 2009.

وقال كينتانا "لم أكن امتلك أي قوة وخسرت زمنا اليوم لكن المهم ان اليخاندرو لا يزال حاضرا في الصورة".

وتقدم الهولندي ستيفن كراوسفيك للمركز الثالث امس عقب مرحلة ناجحة له ضد الساعة لكنه تراجع للمركز الخامس عقب أداء محبط في المرحلة الجبلية اليوم بينما انتزع الاسباني ماس المركز الثالث متراجعا بفارق دقيقة واحدة و22 ثانية خلف ييتس.

وستقام يوم الخميس اخر المراحل على مسار مستوي في سباق اسبانيا هذا العام وستمتد ما بين ايخيا دي لوس كاباييروس وييدا قبل ان ينتهي السباق بمرحلتين في جبال البرانس ستحددان بشكل كبير الفائز بالسباق الذي سينتهي يوم الاحد المقبل في مدريد.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة