المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

أعضاء بمجلس الشيوخ يدعون بومبيو للضغط على ميانمار للإفراج عن صحفيي رويترز

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
أعضاء بمجلس الشيوخ يدعون بومبيو للضغط على ميانمار للإفراج عن صحفيي رويترز
صحفي رويترز وا لون لدى مغادرته بعد النطق بالحكم في محكمة بيانجون يوم 3 سبتمبر أيلول 2018. تصوير: آن وانغ - رويترز   -   حقوق النشر  (Reuters)

واشنطن (رويترز) – حث 11 عضوا جمهوريا وديمقراطيا في مجلس الشيوخ الأمريكي إدارة الرئيس دونالد ترامب على “استخدام كل الأدوات تحت تصرفها” بما فيها فرض مزيد من العقوبات الاقتصادية من أجل الإفراج “الفوري وغير المشروط” عن صحفيين اثنين من رويترز مسجونين في ميانمار.

جاء ذلك في رسالة للأعضاء وعلى رأسهم السناتور الجمهوري ماركو روبيو والديمقراطي جيف ميركلي، وهما عضوان في لجنة العلاقات الخارجية، أرسلت إلى وزير الخارجية مايك بومبيو واطلعت عليها رويترز يوم الثلاثاء.

وقالت الرسالة “نكتب اليوم بقلق بالغ عن قضة صحفيي رويترز الاثنين، وا لون وكياو سوي أو، اللذين اعتقلا وحُكم عليهما ظلما بالسجن سبع سنوات في بورما”.

ووقع ستة ديمقراطيين وخمسة جمهوريين على الرسالة.

وأدانت محكمة الصحفيين في قضية مهمة ينظر لها على أنها اختبار للتقدم نحو الديمقراطية في ميانمار التي ظلت تحت حكم مجلس عسكري حتى عام 2011.

وكان وا لون (32 عاما) وكياو سوي أو (28 عاما) يحققان في مقتل قرويين من أقلية الروهينجا المسلمة على أيدي قوات الأمن ومدنيين عندما ألقي القبض عليهما في ديسمبر كانون الأول. وقال الصحفيان إنهما لم يرتكبا أي جريمة.

وقال أعضاء مجلس الشيوخ إنهم يقدرون إثارة بومبيو القضية مع وزير خارجية ميانمار في أغسطس آب ودعوته إلى الإفراج الفوري عن الصحفيين، لكنهم دعوا إلى اتخاذ مزيد من الإجراءات.

(رويترز)