عاجل

عاجل

برشلونة يستغل مساندة الحظ له ليهزم سوسيداد وريال يتعادل مع بيلباو

تقرأ الآن:

برشلونة يستغل مساندة الحظ له ليهزم سوسيداد وريال يتعادل مع بيلباو

برشلونة يستغل مساندة الحظ له ليهزم سوسيداد وريال يتعادل مع بيلباو
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من ريتشارد مارتن

سان سيباستيان (اسبانيا) (رويترز) - استفاد برشلونة من مساندة الحظ له ليعدل تأخره الى انتصار 2-1 على ارض ريال سوسيداد يوم السبت ليبتعد بفارق نقطتين في صدارة دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم بينما تعادل ريال مدريد 1-1 على ارض اتليتيك بيلباو في لقاء في غاية الاثارة.

وتراجع حامل اللقب عقب تسديدة قوية من اريتز ايلوستوندو في الدقيقة 12 من كرة ثابتة.

وافلت الفريق ايضا من هجمة سريعة من اصحاب الارض في الشوط الثاني قبل ان يتعادل لويس سواريز في الدقيقة 63 بهدف جاء بعد حالة من الفوضى أمام مرمى اصحاب الارض قبل ان يمنح عثمان ديمبلي الفريق القطالوني تقدما مستحقا بعض الشيء بعدها بثلاث دقائق.

وجاءت هذه الصحوة عقب فوز برشلونة 4-2 على ريال سوسيداد في يناير كانون الثاني الماضي. وحقق الفريق ثاني انتصار له على التوالي على استاد انويتا عقب 11 عاما من القحط لم تشهد اي انتصار له في الدوري هناك.

ويتصدر برشلونة جدول الترتيب برصيد 12 نقطة عقب اربع مباريات متقدما بفارق نقطتين عن ريال.

وقرر ارنستو بالبيردي مدرب الفريق الزائر، الذي بدا المرشح الأقل حظا نوعا ما قبل بداية اللقاء، ان يبدأ المباراة بتشكيلة تخلو من فيليب كوتينيو وسيرجيو بوسكيتس قبل جدول مباريات مزدحم يشمل ست لقاءات في 20 يوما.

وبدا ان هذه المغامرة قد ارتدت على الفريق بعد ان سجل ايلوستوندو عقب تهيئة الكرة اليه اثر ركلة ركنية.

وبدت الجماهير صاحبة الارض، التي كانت جالسة قرب ارضية الملعب عقب عملية تجديد جزئي للاستاد، في حالة سعادة كبيرة بعد تحية كبيرة منها للمهاجم المعتزل ايمانول اجيريتشي.

واستغل لاعبو ريال سوسيداد هذه الطاقة لاحتواء هجوم برشلونة، الذي صنع القليل من الفرص في الشوط الاول وامضى لاعبوه اغلب فتراته وهم يجادلون مع الحكم. وكانت افضل فرصة للضيوف هي ضربة رأس من جيرار بيكي مرت بجوار المرمى بمسافة قريبة.

ودفع بالبيردي بكوتينيو وبوسكيتس في بداية الشوط الثاني لكنهما لم يصنعا الكثير من الفارق في البداية مع شن ريال سوسيداد لثلاث هجمات مرتدة متتالية. وحال وجود الحارس الالماني مارك-أندريه تير شتيجن من مضاعفة اصحاب الارض للنتيجة.

وبعد نحو دقيقة او اقل من تصدي تير شتيجن لفرصة خطيرة من خوانمي، استفاد سواريز مهاجم اوروجواي من بعض التخبط في منطقة الجزاء عقب ركلة حرة وسدد في المرمى من مسافة قريبة في ظل حالة من عدم التصديق من الجماهير صاحبة الارض.

وانتزع الفريق القطالوني التقدم عقب ركلة ثابتة اخرى، حيث اودع ديمبلي الكرة في الشباك عقب ابعاد الحارس جيرونيمو رولي لها اثر ركلة ركنية مع تركه لمرماه خاليا.

وسنحت عدة فرص لسوسيداد للتعادل في المرحلة الاخيرة من اللقاء لكنه لم يستطع الحفاظ على تركيزه امام المرمى بينما غادر برشلونة ملعبا لم يحالفه الحظ فيه كثيرا بثلاث نقاط بشق الانفس.

*انتصار كبير

وقال سواريز "اعتقد ان عليك مشاهدة مباراة كهذه لمعرفة مدى صعوبة مباريات دوري الدرجة الاولى الاسباني.

"عدلنا تأخرنا العام الماضي لنفوز هنا وقبلها بثماني او تسع سنوات لم نفز بأي مباراة هنا. هذا انتصار كبير سيعزز من ثقتنا بأنفسنا".

وحيا جوردي ألبا حارس مرمى فريقه لحفاظه على آمال برشلونة قائمة.

وقال المدافع الاسباني "كان أداء تير شتيجن مثاليا اليوم ولهذا فانه الافضل في العالم. كنا نعاني دوما هنا لكن الشيء المهم هو حصدنا للنقاط الثلاث".

منح إيكر مونياين تقدما مستحقا لبيلباو في الدقيقة 32 بعدما فشل لاعبو ريال مدريد في العودة سريعا للدفاع في هجمة مرتدة.

وأتيحت لأصحاب الأرض العديد من الفرص خلال الشوط الأول الممتع بينما حرم أوناي سيمون حارس بيلباو البالغ من العمر 21 عاما ريال مدريد من التسجيل مرتين.

وهز الفريق الزائر شباك الحارس الشاب أخيرا عندما حول إيسكو تمريرة جاريث بيل العرضية برأسه في المرمى في الدقيقة 63 بعدما تحسن أداء الضيوف عقب اشتراك لاعب الوسط كاسيميرو في بداية الشوط الثاني.

وتصدى سيمون لفرصتين بشكل رائع ليحرم ماركو أسينسيو وسيرجيو راموس من التسجيل لكن بيلباو واصل شن هجمات مرتدة، فأطلق إنياكي وليامز تسديدة حادت قليلا عن المرمى وحُرم فريق اقليم الباسك من ركلة جزاء عقب اصطدام الكرة بذراع كاسيميرو بينما كان اللاعب البرازيلي على الأرض.

وأثار القرار غضب جماهير بيلباو في أجواء عدائية باستاد سان ماميس، وانعكس ذلك على الملعب فأشهر الحكم خوسيه لويس جونزاليس البطاقة الصفراء ثماني مرات منها ست للاعبي بيلباو.

وقال يولن لوبتيجي مدرب ريال "انه ملعب صعب بسبب الفريق صاحب الارض وبسبب طريقة لعبه. انهم يهاجمون ويضغطون عليك بطريقة رجل لرجل ويصعبون الأمور عليك واذا لم تجد الطريقة للتعامل مع الموقف فستواجه مصاعب.

"هذا ما حدث في الشوط الأول لكننا تحسننا كثيرا في الشوط الثاني وقمنا بما يكفي لكي نحقق الفوز.

"كانت مباراة عصيبة للغاية وقام اتليتيك بما يجب عليه على أفضل نحو وقمنا نحن بواجبنا في الشوط الثاني".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة