المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

ألمانيا تعبر عن قلقها بشأن الحالة الصحية لناشط مناهض للكرملين يعالج في برلين

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
ألمانيا تعبر عن قلقها بشأن الحالة الصحية لناشط مناهض للكرملين يعالج في برلين
الناشط المناهض للكرملين بيوتر فيرزيلوف الذي فقد سمعه وبصره وقدرته على السير ويعتقد أنه تم تسميمه لدى وصوله إلى مطار في برلين من موسكو يوم 15 سبتمبر أيلول 2018. صورة لرويترز يُحظر إعادة بيعها أو حفظها في الأرشيف   -   حقوق النشر  (Reuters)

برلين (رويترز) – قالت الحكومة الألمانية يوم الاثنين إنها قلقة بشأن الحالة الصحية لناشط مناهض للكرملين يتلقى العلاج في برلين بعد الاشتباه في تعرضه للتسميم.

وفقد الناشط بيوتر فيرزيلوف، وهو ناشر لموقع إخباري إلكتروني روسي معارض وله صلات بجماعة بوسي رايوت الاحتجاجية المناهضة للكرملين، بصره وسمعه وقدرته على المشي لكن صديقتين له في الجماعة قالتا يوم الأحد إن حالته الصحية تحسنت منذ وصوله إلى برلين لتلقي العلاج يوم السبت.

وقالت متحدثة باسم وزارة الخارجية الألمانية في مؤتمر صحفي روتيني للحكومة “لقد تابعنا القضية بالطبع ونشعر بالقلق إزاء الحالة الصحية للسيد فيرزيلوف… نتمنى أن يتحسن قريبا وأن يتعافى تماما”.

وقالت المتحدثة ومتحدثة أخرى باسم المستشارية الألمانية إن مكتبيهما بلغهما نبأ قدوم فيرزيلوف إلى برلين دون المشاركة في تنظيم رحلته.

وأحجمت المتحدثة باسم الوزارة عن الإفصاح عما إذا كانت قضية فيرزيلوف قد طُرحت للنقاش في اجتماع عقد يوم الجمعة بين وزير الخارجية الألماني هايكو ماس ونظيره الروسي سيرجي لافروف لكنها أضافت أن ملفات حقوق الإنسان تطرح في العادة خلال مثل تلك المحادثات.

ووصل فيرزيلوف إلى برلين من موسكو في وقت متأخر من مساء السبت على متن طائرة طبية خاصة.

(رويترز)